العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«أحمر الطائرة» يفتتح «دولية كازاخستان» بتجاوز الإمارات

افتتح «أحمر الطائرة» بطولة «رئيس كازاخستان الدولية» بتحقيقه نتيجة الانتصار على الأبيض الإماراتي وبثلاثية نظيفة كما كان منتظراً. إذ لم يواجه لاعبونا أي صعوبة في تجاوز المطب الأول.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/17، 25/19، 25/16).

وسيواجه «الأحمر» اليوم في الجولة الثانية منتخب كازاخستان (ب) عند الساعة (9) صباحاً بتوقيت البحرين.

هذا، وجاءت المباراة من طرف واحد ليتكرر سيناريو اللقاء الأخير الذي جمع المنتخبين في تصفيات «غرب آسيا» المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي أقيمت قبل شهرين بالدوحة القطرية.

علماً بأن مدرب منتخبنا نزار الشكيلي بدأ اللقاء بتشكيلة تضم كلا من: (محمود حسن بالاعداد، علي إبراهيم في مركز (2). والثنائي حسن ضاحي وحسين خليفة بمركز (3)، وفاضل عباس مع ميرزا عبدالله في مركز (4). واللاعب الحر أيمن هرونة).

وبعد أن ثبت التشكيل في الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني، بدأ الشكيلي يجري التغييرات في النصف الثاني من الشوط بإشراك يونس عبدالكريم بمركز (2)، وجاسم النبهان بمركز (4) بديلاً لميرزا عبدالله.

أما في الشوط الثالث، فبدأ بعلي الصيرفي بمركز (3) بديلاً لحسين خليفة وأشرك يونس عبدالكريم أساسياً بمركز (2)، كما أشرك حسين الحايكي وإبراهيم العرادي بعد دخول الشوط في نصفه الثاني. وكل ذلك بهدف تحضير الفريق للمباراة المقبلة ضد كازاخستان (ب). وبالنظرة الأبعد للاستحقاقات المقبلة والتي هي هامة جداً.

نتائج الأمس

هذا، ونجح خصم «الأحمر» اليوم كازاخستان (ب) من تجاوز كازاخستان (أ) بنتيجة (3/2) بعد مباراة حافلة بالإثارة والندية. كما نجح منتخب إيران (تحت 23) عاماً من تخطي المنتخب التركي بنتيجة (3/1).

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب روسيا (تحت 23) عاماً على قطر بثلاثية نظيفة.

اليوم الاختبار الأول

وعن مباراة الأمس، قال إداري طائرة «الأحمر» خالد ثاني: «المنتخب الإماراتي لم يجبرنا على إظهار مستوانا الحقيقي على رغم أننا نحترم كل المنتخبات المشاركة بغض النظر عن مستواها واسمها».

وأضاف «منتخب الإمارات مستواه عادي، نحن راضون عما قدمناه بالجولة الافتتاحية ونأمل أن نرفع نسق الأداء أكثر وأكثر في مباراة اليوم ضد كازاخستان (ب) والتي نعتبرها الاختبار الأول لنا».

وأضاف «للعلم فقط فمنتخبا كازاخستان هما أصلاً كان يشكلان منتخب (أ) وتم توزيع اللاعبين على المنتخبين بهدف المنافسة بقوة على اللقب. لهذا رأينا بالأمس مواجهة قوية بينهما انتهت بالشوط الفاصل. اليوم نحن مطالبون بإظهار قوتنا وأدائنا الحقيقي وأتمنى أن نوفق بالطبع».

وعن رأيه بمباريات اليوم الافتتاحي، قال: «من الصعب تقييم المنتخبات من أول مباراة وخصوصاً أن الكل وصل متأخراً ولم تسنح له الفرصة للراحة والتدرب بشكل كاف على الأجواء في كازاخستان. لكن انطلاقاً من اليوم سنرى المستويات الحقيقية لكل منتخب».

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً