العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

وزير الصناعة والتجارة يفتتح أعمال منتدى "صادرات المصنعيين"

افتتح وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن فخرو صباح أمس الاثنين (26 أغسطس/ آب 2013) أعمال منتدى "صادرات المصنعيين" ،والذي تنظمه مجموعة بريدج لحلول التدريب ويحاضر فيه الخبير في مجال الصادرات آلان ديكون.

وخلال حفل الافتتاح ألقى وزير الصناعة والتجارة كلمة أكد خلالها إن هذا الحدث المهم يأتي في وقت يعتبر فيه قطاع الصناعات التحويلية في مملكة البحرين آخذ بالنمو وان ثقافة التصدير وتنويع مصادر الدخل ميزة مؤكدة للمؤسسات في سوقنا المحلية ، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية مثل هذا المنتدى لتعزيز وبناء وتطوير البنية التحتية للصادرات في مجال التصنيع كما يركز على تثقيف المصنعيين في مجال التصدير ، وصقل وتنمية مهارات المحترفين في التصدير، وغيرها من النواحي ذات العلاقة كالمناقصات والتسعيرات والمفاوضات وعقود التصدير.

وأضاف الوزير إن المنظمين لهذا المنتدى قد وُفقوا في إختيار الموضوع لتشجيع وتحفيز الصادرات من خلال حث مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال حيث ان ربط الصادرات بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما يصب في مصلحة منظومة الصناعة الوطنية بصفة عامة ويخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بصفة خاصة من حيث تعزيز القدرة على زيادة المبيعات من خلال تقوية وتنمية الاتصالات في مجال التصدير بالإضافة الى التعرف على النواقص الموجودة في عملية التصدير وتعزيز الثقافة فيها.

كما أعرب وزير الصناعة والتجارة عن إشادة الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة ، لتنظيم مثل هذه الفعاليات ذات البعد الإستراتيجي للأنشطة الإقتصادية المختلفة في مملكة البحرين ، والتي تصب في الأهداف العامة للحكومة والمتمثلة أساساً في تعزيز التنافسية وتنويع مصادر الدخل الوطني. ان مشروع تأسيس مركز تنمية الصادرات الذي تبّنت فكرة إنشائه وزارة الصناعة والتجارة ، يعد دليلاً واضح على هذا الإهتمام وهذا التوجه الذي ينبع من رؤية البحرين الإقتصادية والإستراتيجيات التي تُسّير عمل الحكومة بكافة قطاعاتها وذلك بشكل مدروس ومنظم.

كما وأشار الوزير إلى إن ما يموج به عالم اليوم من تنافسية عالية وتحديات إقتصادية وتنموية ، يستلزم على الجميع مواكبتها واللحاق بركبها وذلك للحفاظ على المكتسبات وترسيخ عراقة مملكة البحرين كموقع إستراتيجي متميز للأعمال والخدمات الإقتصادية وبوابة للإستثمارات العالمية بمختلف أحجامها وانواعها.

وفي الختام ثمن الوزير الحرص الذي تبديه شركة بريدج لحلول التدريب عبر تنظيم هذا المنتدى معربا عن شكره وتقديره للمشاركين في المؤتمر وآلان ديكون ليثري المؤتمر بخبرته الكبيرة في مجال الصادرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً