العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

العلوي: "وحدات تكافؤ الفرص" شركاء أساسين في إدماج احتياجات المرأة في التنمية

الرفاع - المجلس الاعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي أن دور وحدات تكافؤ الفرص في الجهات المختلفة هام للغاية في مجال إدماج احتياجات المرأة في التنمية، مبدية شكرها وتقديرها لكافة المؤسسات الرسمية التي بادرت بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص، مشيرة إلى الجهود الفعالة لأعضاء وحدات تكافؤ الفرص في دعم تحقيق أهداف النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية.

جاء ذلك لدى حضور مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة صباح اليوم الثلاثاء اجتماع أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالمؤسسات الرسمية مع المستشار الأول في المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية شيرين شكري بمقر المجلس وذلك ضمن استعداد المجلس الأعلى للمرأة للمؤتمر الوطني الثاني للمرأة البحرينية خلال شهر أكتوبر القادم، والذي سيعقد تحت رعاية رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة .

وخلال اللقاء، اطلعت شيرين شكري على الأعمال والمهام الني حققتها وحدات تكافؤ الفرص منذ إنشائها، والخطط المستقبلية التي تطمح لإنجازها من خلال مؤسساتها. مشيدة بالعمل المنجز والجهد الذي قامت به هذه الوحدات.

ومن المؤمل أن تجتمع غداً الأربعاء شيرين شكري مع عدد من الجهات من القطاع الخاص التي بادرت بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص.

الجدير بالذكر، أنه منذ إنشاء اللجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ النموذج الوطني بإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة ، والمجلس بكل قياداته يعملون نحو تحقيق هذا الهدف والرقي بمستوى المرأة في شتى المجالات، والتي تأتي في قائمة أولوياتها "تكافؤ الفرص"، الأمر الذي أثمر عن مبادرة عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص فيها.

ومن الوزارات والمؤسسات التي أنشأت وحدات تكافؤ الفرص فيها: وزارة التنمية الاجتماعية، مجلس الشورى، وزارة الخارجية، المؤسسة العامة للشباب والرياضة، هيئة شئون الإعلام، وزارة البلديات والتخطيط العمراني، وزارة العمل، وزارة الأشغال، وزارة الثقافة، وزارة الإسكان، وزارة الصحة، الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وزارة المالية، ومجلس النواب، ومجلس التنمية الاقتصادية، ووزارة الصناعة والتجارة ،و وزارة التربية والتعليم، ووزارة المواصلات.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه قد أصدر امراً ملكياً رقم (14) لسنة 2011 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ النموذج الوطني بإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً