العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

مصدر أمني: الجيش السوري يتحضر لـ "السيناريو الاسوأ"

اكد مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013) ان الجيش النظامي يتحضر لـ"السيناريو الاسوأ" مع الاخبار عن احتمال توجيه ضربة عسكرية للنظام ردا على هجوم كيميائي مفترض وقع الاسبوع الماضي في ريف دمشق ويتهمه الغرب به.

وقال المصدر الامني "نأخذ احتياطاتنا لمواجهة هذا الموقف. نحن نعمل على السيناريو الاسوأ. هذا ما يحصل في كل الجيوش".

واضاف ان "الجيش مهدد بضربة، ومن الطبيعي اتخاذ مجموعة اجراءات لصد الضربة والرد على العدوان"، معتبرا ان "اي جيش مهدد يتخذ جملة من الاجراءات التي تكفل الوقاية من الضربة وتهيئة الظروف للرد المناسب".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد الاربعاء ان القوات النظامية عمدت خلال الايام الماضية الى اخلاء بعض مواقعها او تبديلها بشكل تمويهي، تحسبا لاحتمال توجيه الغرب ضربة عسكرية لنظام الرئيس بشار الاسد.

واتهمت المعارضة السورية ودول غربية عدة في مقدمها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، النظام بالوقوف خلف هجوم بالاسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية والغوطة الغربية قرب دمشق في 21 آب/اغسطس، ما ادى الى مقتل المئات بحسب المعارضة.

الا ان دمشق حملت مقاتلي المعارضة المسؤولية عن الهجوم الكيميائي، مشددة في الوقت نفسه على انها "ستدافع عن نفسها" في حال حصول هجوم غربي عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:49 ص

      ولد الديره

      الله محي هالجيش الحامي ترابك سوريا،، الجيش السوري ليس وحيد معه رجال الله الاستشهادين سيقاتلون المحتل والغزاه حتئ اخر قطرة دم

    • زائر 2 زائر 1 | 8:11 ص

      الله ينصرهم

      الله مع الجيش السوري الله ينصرهم على الطواغيت والحاقدين على المجاهدين من حزب الله

اقرأ ايضاً