العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

النائب قراطه يطالب تجميد رسوم سوق العمل

صرح النائب أحمد قراطة بأن إعادة فرض رسوم العمل على المؤسسات التجارية في البحرين في هذا الوقت لا يزال مبكرا وبحاجة إلى تجميد ، حيث لم يتعافى السوق التجاري بعد من انتكاسته التي تعرض لها مناشدا رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى تمديد فترة تجميد رسوم سوق العمل لمساعدة أصحاب الأعمال إذ لا يزال الكثير أن لم يكن جميعهم يعانون جراء الالتزامات والديون التي تكبدوها.

وأكد قراطه أن أصحاب المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لم يتعافوا بعد من الأزمة الأخيرة، ويحاولون جاهدين تعويض خسائرهم إلا أن هذا القرار وفي هذا الوقت تحديدا لا يخدم هذه الشريحة ولا يساهم في حل مشكلاتهم الاقتصادية.

وجاء تصريح قراطة تعقيبا على قرار مجلس الوزراء مؤخراً بشأن الإعلان عن نظاماً جديداً لرسوم هيئة تنظيم سوق العمل يتم بمقتضاه احتساب رسم مخفض لرسوم العمل مقداره 5 دنانير شهريّاً عن أول خمسة عمال لدى المؤسسة، على أن يبدأ احتساب الرسم الكامل وهو 10 دنانير عن كل عامل بدءاً من العامل السادس فأكثر، وأن يبدأ سريان الرسوم الجديدة اعتباراً من 1 سبتمبر / أيلول 2013.

وأضاف قراطة أن المؤشرات الاقتصادية بمملكة البحرين تشير إلى عدم انفراج الأزمة الاقتصادية وكذلك تأثير الأوضاع العربية والعالمية على المنطقة لها تأثير مباشر على الاقتصاد البحريني الذي يعاني من الكثير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:11 ص

      هذا هو عين الصواب

      املنا ان يحدوا السادة النواب الكرام حدوا هذا النائب الموقر ويرفعوا معانات هذه الطبقة الكادحة الى المسئولين فاانتم ممثلوا الشعب وهو من اوصلكم الى هذه المناصب .
      هذه الضرائب امر يصعب تحمله .

    • زائر 2 | 6:32 ص

      الحق

      كلام جلميه جدا

    • زائر 1 | 6:31 ص

      احسن شي قلت

      ياريت تجميد رسوم سوق العمل

اقرأ ايضاً