العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

قراطة يطالب بتجميد رسوم سوق العمل

أكد النائب أحمد قراطة أن إعادة فرض رسوم العمل على المؤسسات التجارية في البحرين في هذا الوقت لايزال مبكراً وبحاجة إلى تجميد، حيث لم يتعافَ السوق التجاري بعدُ من انتكاسته التي تعرض لها، وطالب بتمديد فترة تجميد رسوم سوق العمل لمساعدة أصحاب الأعمال، حيث لايزال الكثير، إن لم يكن جميعهم، يعانون جراء الالتزامات والديون التي تكبدوها.

وقال: «إن أصحاب المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لم يتعافوا بعد من الأزمة الأخيرة، ويحاولون جاهدين تعويض خسائرهم، إلا أن هذا القرار وفي هذا الوقت تحديداً لا يخدم هذه الشريحة، ولا يساهم في حل مشكلاتهم الاقتصادية».

وجاء تصريح قراطة تعقيباً على قرار مجلس الوزراء مؤخراً بشأن الإعلان عن نظام جديد لرسوم هيئة تنظيم سوق العمل يتم بمقتضاه احتساب رسم مخفض لرسوم العمل مقداره 5 دنانير شهريّاً عن أول خمسة عمال لدى المؤسسة، على أن يبدأ احتساب الرسم الكامل، وهو 10 دنانير عن كل عامل بدءاً من العامل السادس فأكثر، وأن يبدأ سريان الرسوم الجديدة اعتباراً من (1 سبتمبر/ أيلول 2013).

وأضاف قراطة أن «المؤشرات الاقتصادية بالبحرين تشير إلى عدم انفراج الأزمة الاقتصادية، وكذلك تأثير الأوضاع العربية والعالمية على المنطقة لها تأثير مباشر على الاقتصاد البحريني، الذي يعاني الكثير من المشاكل».

العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:04 ص

      شكرا سعادة النائب 0000 الموقر

      أن الحكومة الموقرة تسارعت كثيرا وبسرعت البرق فى أصدار هذا القرار خصوصا فى هذا الوقت والظرف الحرج دون دراسة وألمام والنظر مما يعانيه السوق من ركود أقتصادى عالمى جاء تأثيره على الأقتصاد البحرينى 0

    • زائر 1 | 2:31 ص

      ارحمونا يا من بيدكم الأمر

      رسوم ما أنزل الله بيا من سلطان. فلا هي حق لكم ولا هي مقابل خدمة تقدمونها. فإذا كنتم بحاجة للما فشيددوا مصانع تفيد الوطن والمواطن.
      تذكروا وقوفكم بين يدي جبّار السماوات والأرض حين تسألون عن سلب الناس لقمتهم.

اقرأ ايضاً