العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

وزير الخارجية يجتمع مع نظيره المصري ويعقدان مؤتمرا صحفياً مشتركاً في القاهرة

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية نبيل فهمي، وذلك مساء اليوم الاثنين (2 سبتمبر/ أيلول 2013) بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة، وقد تم خلال الاجتماع التباحث و التنسيق حول مجمل مجالات التعاون المشترك والعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها و تطويرها بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وطموحات شعبيهما الشقيقين.

وتم كذلك التشاور و تبادل الآراء حول النتائج التي خرج بها اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد بالقاهرة يوم أمس، وخاصة القرار المتعلق بتطورات الوضع في الجمهورية العربية السورية، وعملية السلام في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تنسيق المواقف بشأن الموضوعات و القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعقب الاجتماع مؤتمر صحفي مشترك، أكد فيه وزير الخارجية على موقف مملكة البحرين الثابت و الداعم لجمهورية مصر العربية الشقيقة فيما تقوم به السلطات المختصة من جهود لإعادة الأمن والاستقرار والنظام، ومن إجراءات في مكافحة الإرهاب و العنف و التطرف، وإن هذا هو حق المواطن المصري على الدولة وشأن من شؤون مصر الداخلية لا يحق لأحد التدخل أو المساس به.

وأعرب عن اعتزاز مملكة البحرين البالغ بما يربطها مع مصر و شعبها من علاقات تاريخية راسخة، تقوم على أساس المحبة و الترابط و التعاون المستمر على كافة الأصعدة، وجدد شكر وتقدير مملكة البحرين وشعبها لما قدمه الأشقاء المصريون قيادةً و شعباً، في التصدي لأية تهديدات خارجية، والمساهمة في بناء وتنمية البحرين الحديثة، مؤكداً أن هذا أمر لن ننساه أبداً في مملكة البحرين.

كما شدد وزير الخارجية على أن مملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً، تقف جنباً إلى جنب مع جمهورية مصر العربية، وتساندها في جميع المحافل الإقليمية و الدولية، حتى تعبر بسلام المرحلة الدقيقة التي تمر بها الآن، وتنفذ خارطة المستقبل بكل اقتدار، بحكمة قيادتها و حكومتها، وبإرادة شعبها العظيم، ترسيخاً للأمن والاستقرار و تحقيقاً للطموحات في مستقبل أكثر إشراقاً و إزدهارا، معربا عن ثقته التامة بأن جمهورية مصر العربية سوف تستعيد دورها العربي والإقليمي الريادي في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعادة تفعيل اللجنة البحرينية المصرية المشتركة وعقد اجتماعها القادم في القاهرة خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه عبر وزير خارجية جمهورية مصر العربية عن شكر و تقدير مصر وشعبها لمملكة البحرين، على مواقفها الداعمة والمساندة لها في ما تمر به الآن، متمنيا للمملكة و شعبها دوام التقدم و الازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً