العدد 4015 - الثلثاء 03 سبتمبر 2013م الموافق 27 شوال 1434هـ

النائب عيسى القاضي: المجتمع بأكمله يستغرب من مماطلة مجلس التعليم العالي

أفاد النائب عيسى القاضي أن المجتمع بأكمله يستغرب من مماطلة مجلس التعليم العالي في التصديق على شهادات خريجي جامعة دلمون رغم توجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث يرفض مجلس التعليم العالي التصديق على 800 شهادة ممنوحة لخريجي جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا بسبب وجود 45 شهادة يشتبه في صحتها بحسب ما أفاد رئيس مجلس التعليم العالي وزير التربية والتعليم. وعلى إثر ذلك طالب النائب القاضي مجلس التعليم العالي عدم ربط مصير 800 طالب وطالبة من خريجي الجامعة والتي تعطلت حياتهم لأكثر من سنة وثمانية أشهر دون جدوى بـ 45 شهادة مازال التعليم العالي يبحث في مدى مصداقيتها! وأبدى استغرابه الشديد في عدم جدية مجلس التعليم العالي حل الموضوع والمماطلة في أذية أبنائنا الطلبة، مما أثار بعض الشكوك حول عدم رغبة مجلس التعليم العالي تحمل المسئولية والبت السريع والعاجل في الموضوع.

وقال النائب القاضي بقوله "وا أسفاه على مساعي مملكة البحرين لتصبح محطة تعليمية في المنطقة، حيث أن مع بدء الترخيص للجامعات لدخول سوق التعليم في مملكة البحرين كانت الآمال معلقة أن تصبح مملكة البحرين كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وغيرها من المحطات التعليمية العالمية والتي يقصدها الطلبة من كافة الدول في العالم لتلقي التعليم"، وأضاف "أن تصعيد مجلس التعليم العالي وعدم قدرته على إدارة المشكلة واحتواء الموضوع تسبب في تعرّيض سمعة مملكة البحرين التعليمية للخطر!".

وتسائل النائب القاضي من المسئول الآن عن الوضع المتأزم للتعليم العالي في البحرين، خصوصاً وأن هناك الكثير من الطلبة من دولة الكويت الشقيقة ممن درس في مملكتنا الحبيبة قد فقد الثقة في قدرة المسئولين في التعليم العالي على حل المشكلة، مما دفعهم للتظاهر أمام السفارة البحرينية في الكويت وأثار الكثير من القيل والقال. وأضاف القاضي أن بعض القنوات والبرامج التلفزيونية الكويتية مازالت تواصل تغطية المعاناة الحقيقية للطلبة.

وأبدى القاضي أسفه الشديد على قيام مجلس التعليم العالي التصديق على مجموعة من الشهادات وترك بعض الطلبة دون تصديق شهاداتهم وقد درسوا في نفس السنة الدراسية وجلسوا على نفس المقاعد الدراسية وفي نفس البرامج الأكاديمية! مما يثير الشكوك حول المعايير التي يستند عليها المسئولون في التعليم العالي ومدى نزاهتها وإنصافها.

وختم النائب القاضي أنه لا يوجد أحد على مملكتنا الحبيبة يرضى على تصرف مجلس التعليم العالي حيال أبنائنا الطلبة. مشيراً أن الجميع مازال يرتقب استجابة المسئولين من كل الأطراف وحل هذه المعضلة في أسرع وقت ممكن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:27 م

      تعليم عالى ام!

      والله كلامك صح والناس متضرره والتعليم العالي يسوي اشياء ماترضي احد والصحافه ساكتين عنه الله يساعدك عليهم

    • زائر 8 | 2:33 م

      ظلم والله ظلم

      والله كلامك كله درر، والطلبة مو بس من البحرين والكويت، انا احد الطلاب المتضررين من السعودية والله حرام سنوات من الدراسة بعد عناء يوم طويل من العمل ويتبعه ساعات دراسية مسائية ومشوار سنوات يضيع هكذا بسبب تعنت وزارة التعليم العالي وتعطيلنا من الترقيات او من فرص العمل الجديدة.

    • زائر 7 | 2:23 م

      من أنتا يا المجتمع

      جامعة دلمون معروفة للجميع من الإدارة والتعليم وإلخ. المفروض بعد جامعات ثانية يصمونهم نفس الشي.

    • زائر 6 | 2:13 م

      بصراحة ومو عن مزحة

      أنا وبيتنا مو مستغربين فلا تتكلم عنا لو سمحت ولا تقول بأكمله المجتمع وأحنا المجتمع.. من أنتم؟!!!

    • زائر 3 | 1:38 م

      كلام منطقي

      كلام منطقي وواقعي من سعادة النائب ما دخل بقية الطلبة ممن درس وتعلم في البحرين !!!!؟

    • زائر 1 | 12:58 م

      قاضي يقاضي

      ياقاضي بدأت اشك انك واحد من الطلبه اللى لهم شهاده فى جامعة دلمون .

اقرأ ايضاً