العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

«حماية الطفل» يتلقى 4547 مكالمة ويستقبل 236 حالة عنف العام الجاري

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

04 سبتمبر 2013

قال مركز حماية الطفل التابع إلى وزارة التنمية الاجتماعية إنه استقبل خلال الفترة من شهر يناير/ كانون الثاني الى منتصف شهر اغسطس/ آب من العام الجاري 236 حالة من المتعرضين للإساءة النفسية والجسدية والجنسية، كما استقبل خط نجدة ومساندة الطفل 998، 4547 مكالمة هاتفية من الأطفال منها طالبو إرشاد أسري وإرشاد نفسي وخدمات أخرى وقد استفادوا من الخدمات التي تنوعت بين تعليمية واجتماعية وصحية ونفسية.

وذكر المركز في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس أنه وضع خطة لحماية الطفل والتصدي لحالات الإيذاء وسوء المعاملة والإهمال ضماناً للمستقبل ورؤية تدعو إلى أن يترعرع كل أطفال البحرين في أمان وسلام وبيئة أسرية داعمة لتنشئة اجتماعية سوية ونمو جسدي ووجداني طبيعيين.

إلى ذلك ذكرت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية بدرية الجيب أنه حرصاً من وزارة التنمية على أهمية النهوض بشئون الطفل، والاهتمام بقضاياه، وحماية حقوقه، والعمل على توفير الرعاية اللازمة له، انشئ المركز لايجاد أكثر من خدمة تحت سقف واحد للأطفال المتعرضين للعنف بشتى أنواعه.

وأكدت أن المركز يتخذ جميع الإجراءات المتبعة مع حالة الطفل السرية التامة والحماية الآمنة للطفل وعائلته للارتقاء بهذه البنية الأساسية للمجتمع صحيّاً ونفسيّاً واجتماعيّاً.

وأشارت إلى أن المركز يستقبل البلاغات كافة المتعلقة بسوء معاملة الطفل والحالات المحولة من الجهات المسئولة عن حماية الطفل بوزارة العدل والشئون الاسلامية والداخلية والصحة والتربية والتعليم والنيابة العامة.

كما يتلقى المركز البلاغات والشكاوى من الأطفال وذويهم والمهنيين من أطباء واخصائيين ومدرسين وغيرهم من المواطنين ويعقد المركز اجتماعات مع وحدة الطب النفسي والأخصائيات الاجتماعيات بالنيابة العامة بشكل دوري للوقوف على الحالات التي ترد إلى المركز ومناقشتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة بأسرع وقت، على اعتبار أن المركز يعتبر الجهة المركزية لرصد جميع حالات العنف ضد الأطفال ورصد إحصائيات وتقنين الحالات وتوفير العلاج والمتابعة.

ويتابع المركز وبشكل دائم الحالات التي هي في حاجة إلى متابعة دراسية مع وزارة التربية والتعليم حيث يوجد في المركز اخصائية متخصصة منتدبة من وزارة التربية والتعليم للعمل ضمن هيكلة المركز.

العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً