العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

مبادرة «حياة» تقيم ورشة «تأشيرة صحة» في ثاني فعالياتها «التائية»

مشاركون في الحلقة النقاشية «تأشيرة صحة»
مشاركون في الحلقة النقاشية «تأشيرة صحة»

أقامت مبادرة «حياة» الحلقة النقاشية «تأشيرة صحة»، حيث استضافت فيها أخصائيّ العلاج الطبيعي والتغذية البحريني أحمد العنزور، ومنشئة أول فريق رفع أثقال نسائيّ بالكويت فاطمة حسين، ومدرب اللياقة البدنية الجماعية محمود عبدالصمد، في ثاني فعالية لها ضمن أنشطة تاء الشباب الخامس بعنوان «تفاعل.. تكامل.. تناغم».

وقدمت الحلقة النقاشية نصائح صحية عامة، وتعليمات رياضية مرتبطة بالحياة اليومية، والتعريف بالمدى الصحي للفرد، إلى جانب الحديث عن مسائل الصحة العامة والتغذية السليمة باعتبارهما مبادئ إيجابية للحياة.

كما أوضح الضيوف الأعراض المرضية البسيطة، وكيف يمكن حلها جوهرياً ضمن سياق التغذية وممارسة الرياضة، وكيف أن التغذية والرياضة مرتبطتان بالصحة ومدى القيمة المضافة للإنسان، إلى جانب ارتباطها بصحة الفرد فسيولوجياً ونفسياً.

وأتيح المجال أمام الضيوف للتحدث عن التجارب الشخصية في مجال الصحة والرياضة، ففي العام 2008م استهلّ أحمد العنزور رحلة طويلة لتخفيف نحو 50 كيلوغراماً من وزنه بعد معاناة مريرة مع آلام الظهر والركبة جرّاء مضاعفات مرض الديسك، واليوم يمتلك أحمد حساباً صحياً توعوياً عبر موقع «أنستغرام» يتابعه أكثر من 30 ألف شخص.

أما فاطمة حسين فارتبطت بالرياضة منذ نحو 5 سنوات عبر ممارسة كمال الأجسام، قبل أن تتخصّص في رياضة الكروس فت، التي لمست فيها شمولاً وقدرة نافذة على إحاطة اللاعب بجميع عناصر اللياقة البدنية، وأحد أكبر أهداف فاطمة اليوم هو تدعيم انتشار هذه الرياضات والتوعية بأهميتها بين الفتيات بصفتهنّ الأقل إقبالاً على ممارستها.

يذكر أن تاء الشباب في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من «مجمع السيف» و»جروب بلاس» و»حلبة البحرين الدولية» و»تمكين»، والرعاية الفضية يقدمها «المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي» و»المسرح الفرنسي» و»بيوكريفل»، أما الرعاة البرونزيون فهم «جيبك» و»مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث» و» آي برينت»، والجهات المتعاونة مع «تاء الشباب 5» هي «درة البحرين» و»جامعة البحرين»و»مركز تسهيلات البحرين للإعلام» و»لاجون أمواج»و»إليانس فرانسيس» و»برنامج الأمم المتحدة للبيئة»، والشركاء الإعلاميون هم «هيئة شئون الإعلام» وصحف «الأيام»و»البلاد» و»الوطن» و»الوسط».

ويعد تاء الشباب مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً