العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

تعميم بإخضاع العاملين من مواطني "دول التعاون" للحماية التأمينية

المنامة - الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر مؤخراً عن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تعميم بشأن تأكيد إخضاع جميع العاملين من مواطني دول مجلس التعاون لنظام مد الحماية التأمينية، وذلك للتأكيد على أصحاب العمل تسجيل جميع العاملين لديهم، في إطار تنفيذ أحكام القانون رقم (68) لسنة 2006 بالموافقة على النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس.

ونصَّ التعميم على الآتي: "تود الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أن تسترعي عناية أصحاب العمل الكرام إلى ضرورة التأكد من تسجيل جميع العاملين لديهم من جنسية أي دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لم يتم تسجيله حتى تاريخه، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون رقم (68) لسنة 2006 بالموافقة على النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس".

ودعت الهيئة إلى المبادرة في تسجيل أي عامل خليجي لم يتم تسجيل خضوعه مسبقاً تحت مظلة مد الحماية التأمينية وذلك بإتمام إجراءاته.

وفصلت الهيئة، في بيان اليوم الخميس (5 سبتمبر/ أيلول 2013) انه يجب ملء النموذج الموحد لتسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وتقديمه إلى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في مملكة البحرين، والتي ستتولى بدورها التنسيق مع الأجهزة المعنية بدول المجلس.

وقالت انه يمكن طباعة النموذج والاطلاع على الدليل الإرشادي الخاص بتطبيق نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس من خلال موقع الهيئة على الإنترنت (www.sio.bh) أو الحصول عليها مباشرةً من إدارة خدمات المشتركين بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في المنطقة الدبلوماسية.

كما دعت إلى إتمام سداد الاشتراكات التأمينية المستحقة عن العامل وفقاً لنسب الاشتراكات المنصوص عليها في القانون الذي يخضع لأحكامه وتزويد الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في مملكة البحرين بصور من الإيداعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً