العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

«العمل»: العاطلتان المعتصمتان ترغبان في التوظف بالقطاع العام

قالت وزارة العمل إن العاطلتين المعتصمتين عند الوزارة أفادتا، عن سبب اعتصامهما، بأنهما عاطلتان وترغبان في العمل بالقطاع العام، وكانتا استفادتا من خدمات الوزارة سابقاً، وتم عرض عدد من الشواغر الوظيفية في شركات ومؤسسات بالقطاع الخاص بما يتوافق مع مؤهلاتهما الأكاديمية.

جاء ذلك ردّاً على ما نشرته صحيفة «الوسط»، في عددها رقم (4014) الصادر بتاريخ (2 سبتمبر/ أيلول 2013)، تحت عنوان: «اعتصام عاطلتين عند (العمل) تخرجتا منذ 6 أعوام».

وأوضحت أنه بعد الاطلاع على الشكوى المنشورة، باشرت وزارة العمل الاتصال بالمواطنتين صاحبتي الشكوى، وتمت مقابلتهما من قبل أحد المسئولين بالوزارة في اليوم نفسه، وعند سؤالهما عن سبب اعتصامهما أمام مبنى وزارة العمل، أفادتا بأنهما عاطلتان عن العمل وترغبان في العمل بالقطاع العام، فيما تختص وزارة العمل بالتوظيف في القطاع الخاص فقط، وبناء عليه تم عرض عدد من الشواغر الوظيفية في شركات ومؤسسات بالقطاع الخاص على المواطنتين بما يتوافق مع مؤهلاتهما الأكاديمية. وأضافت «تم ترشيح مواهب عبدالوهاب - بكالوريس فنون تربوية - لوظيفة معلمة فنون في إحدى مدارس القطاع الخاص، وهي وظيفة تتواءم مع مؤهلها الأكاديمي، علماً بأنها استفادت من خدمات الوزارة، ومنها البرامج التدريبية التي تطرحها الوزارة، علاوة على ترشيحها مسبقاً لعدد من الوظائف المناسبة لمؤهلها الأكاديمي».

وأردفت «تم التنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال الإعلام في القطاع الخاص لإيجاد شاغر وظيفي مناسب لزهراء أحمد- بكالوريس إعلام - وهي الآن قيد المتابعة، علماً بأنها عملت في عدة شركات في القطاع الخاص سعياً إلى اكتساب خبرة عملية تؤهلها للعمل في القطاع العام، حسبما أفادت، وأكدت أنها قامت بالاعتصام رغبة منها في العمل في القطاع العام، على رغم أنها حصلت على وظيفة في القطاع الخاص عن طريق وزارة العمل واستفادت من الدعم المالي الذي يقدمه مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين لمدة سنتين. ونوهت إلى أن عنوان الخبر المنشور يوحي بأن المواطنتين لم تحصلا على أية وظيفة خلال 6 سنوات مضت، في حين أن بيانات مكتب خدمات التوظيف بالوزارة بالإضافة إلى إفادة المواطنتين تشير إلى أنهما لم تمضيا 6 أعوام من دون عمل، بل إن رغبتهما في العمل في القطاع العام مستمرة منذ 6 أعوام، لكنهما خلال هذه المدة استفادتا من البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة، علاوة على ترشيحهما وتوظيفهما في عدة وظائف في القطاع الخاص.

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 10:52 ص

      العاطلتان

      كيف يكونا عالطتان عن العمل ؟ حسب وزرة العمل انها وفرت لهما العمل فى القطع الخاص و انهما رفضتا العمل مصرين انهما ترغبان بالوزرات فقط عجيب امرهن هناك كثرين من الناس يبحثون عن العمل و هم يحملون شهادات بكلورياس و ماجستير فلا يجدون عمل حتى لو فى مؤسسات الصغيرة وهن يرفضن العمل

    • زائر 10 | 9:41 ص

      وزارة التربية متخمة

      في شهر يونيو 2011 أرسلونا زرافات إلى التحقيق في وزارة التربية وهناك رأيت عدد كبير من المتطوعات يستكملون إجراءات التوظيف، هذا غير زوجات المعلمين المصريين والأردنيين ويومها اشتغلت الواسطات للحصول على المغانم، وبعد تلك الغزوة لا أظن أن الوزارة ستوظف البنات من خلال إمتحانات ومقابلات إلا بعد عشر أو خمسة عشر سنة.

    • زائر 9 | 9:28 ص

      الواقع

      عندما أمر جلالة الملك بتخفيض رسوم الدراسة في الجامعة هجمت البنات على أي تخصص في جامعة البحرين وللأسف الجامعة كانت تقبل في تخصصات متشبعة أصلًا مثل علم النفس وعلم الإجتماع والإعلام واللغة العربية والتاريخ ومعلم فصل والرياضة ... والنتيجة مئات العاطلات في تخصصات متشبعة أصلًا، ولا أنكر أن الجامعة حاولت حل المشكلة بإنشاء كلية المعلمين، ولكن لاتزال الكليات الأخرى تعاني من الهجوم الغير مبرر.

    • زائر 8 | 5:57 ص

      اللهم احفظ البحرين

      اللهم آمين

    • زائر 7 | 4:07 ص

      مؤهلاتهم للتريس فقط

      حسب الخبر ان مؤهلات الفتاتين للتدريس والعمل في وزارة التربية فقط ومنذ فترة نشرت الصحف مشكلة الباصات في الأردن لجلب مئات المعلمين والمعلمات للعمل في التدريس في مدارس البحرين الحكومية بينما هناك مئات من العاطلين في مجال التدريس منذ سنوات تتجهالهم الحكومة واذا اعتصموا لمطالبة حقوقهم قالوا عنهم مشاغبون ويعطلون مصالح الناس

    • زائر 6 | 2:56 ص

      وين المشكلة من انهن يطلب التوظيف في العام

      وين المشكلة من انهن يطلب التوظيف في العام فهذا اقل حقوقهم وواجبهم لكل المواطنين وهم اولى بالتوظيف في حقهم ام انه استجلاب الاجانب من كل اصقاع العالم والتوظيف في وظائف الدولة و حرمان المواطنين من حقوقهم
      والله ردكم يوضح مدى استخفافكم بحقوق المواطنين حتى انفجر الوضع وسيزداد انفجارا

    • زائر 5 | 2:56 ص

      هذا اكبر دليل على وجود المؤهلين للتدريس في المدارس الحكومية

      إلا أن وزارة التربية والتعليم ويعاونها ديوان الخدمة المدنية على جلب المدرسين الاجانب ( عرب - أعجمي ) المهم لإحلالهم مكان البحريني والاسباب عديدة منها الطائفية والتمييز وما شابه ذلك .

    • زائر 3 | 12:21 ص

      شر البلية ما يضحك

      الرد في وادي وأعتصام الفتاتين غير
      يا أخي لنفرض أنهما أستفادت من الدعم
      المواثيق الدولية والعهود تقول يا أخي تخصهم مدرسات وتبيهم يشتغلون في غير سلك التدريس
      بينما الأجانب يجلبون من الخارج ويعطون الوظائف على طبق من ذهب
      في سلك التدريس
      يا اخي خلوا عندكم ضمير ان صار لي متخرج 3سنوات تربية اسلامية وأشتغل كيشر
      أين العدل أين سنوات جهدي
      وبعدين تقولون لا تطلعون وتطالبون بي مطالبكم

    • زائر 2 | 10:20 م

      هذا الواقع المر

      وليش ما يتوظفون في وزارات الدولة شنهو المانع لو على ابن البلد حرام وعلى الوافدين والمجنسين حلو وبارد يملكون احسن البيوت وأحسن السيارات ويسافرون احسن البلدان ليش هذا الظلم ولد البلد اولى بس ابتفرقة والعنصريوالعنصرية والتمييز في هذا البلد عافسة كل شيء

اقرأ ايضاً