العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

الحمر لـ «بنا»: أكثر من 85 % نسبة صرف الوزارة من ميزانية مشاريع الإسكان هذا العام

قال وزير الإسكان باسم الحمر: «إن نسبة صرف الوزارة من ميزانية مشاريع الإسكان هذه السنة 2013 ستصل إلى أكثر من 85 بالمئة، لتحافظ بذلك على نسب الصرف المرتفعة المسجلة خلال العام الماضي 2012 حسب الحساب الختامي للدولة».

وأرجع الوزير في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش حفل تسليم عقود الانتفاع للوحدات السكنية مشروع شمال شرق المحرق الإسكاني صباح أمس (الأحد)، ارتفاع نسبة الصرف إلى التسارع غير المسبوق في وتيرة المشاريع الإسكانية بمختلف محافظات البلاد.

وأوضح الوزير أن نجاح وزارة الإسكان في تسليم 1675 وحدة سكنية في محافظتي المحرق والشمالية هذا الأسبوع، هو نتيجة عمل عامين متواصلين بمشاريع البسيتين وقلالي وجدحفص والمالكية، إضافة إلى العمل على إنشاء مدن جديدة تلبي احتياجات جميع المواطنين بكافة مكونات المجتمع.

وتوقع الحمر أن تقوم الوزارة بتوزيع عدد مماثل من الوحدات الإسكانية بنهاية العام الجاري 2013، مبدياً تفاؤله بأن يكون العام المقبل 2014 حافلاً بالإنجازات الإسكانية مع تزايد سرعة الإنجاز وتخصيص المزيد من السكن الاجتماعي لعدد أكبر من المواطنين، الأمر الذي سيساهم بتقليص قوائم الانتظار بشكل ملحوظ.

وطمأن الوزير جمهور المواطنين بتوافر التمويل اللازم للمشاريع الإسكانية الجديدة من قبل الحكومة، والمبالغ المخصصة من برنامج التنمية الخليجي (المارشال)، خاصة ما يتعلق بإقامة مدن سكنية جديدة في عدة مناطق حيوية في البحرين.

يشار إلى أن وزارة الإسكان ستبدأ اليوم (الإثنين) بتسليم عقود الوحدات السكنية بمشروع المالكية الإسكاني، والذي يبلغ عدد وحداته 406 وحدات سكنية، وذلك بحسب الجدول الذي أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، والذي يتضمن توزيع 1675 وحدة سكنية بمشاريع شمال شرق المحرق والمالكية وجدحفص والبسيتين.

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:28 ص

      اسكان توبلي

      لمذا لم يبداء العمل بسكان توبلي ارجو من الوسط طرح الموضوع على وزارة الاسكان شكرا

    • زائر 1 | 1:56 ص

      شكرا للوزير الحمر

      اتمنى ان يتم التوزيع باسرع وقت لجميع المناطق وذلك لطول انتظار اصحاب الطلبات فقد اتعبنا انتظار 21 عاما

اقرأ ايضاً