العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

جامعة البحرين تعيد تنظيم امتحان الإعفاء من «التمهيدي» غداً

دعت جامعة البحرين الطلبة المقبولين للعام الجامعي 2013 - 2014 الذين تخلّفوا عن تأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية الأول إلى إجراء الاختبار صباح يوم غدٍ (الثلثاء) في مقر الجامعة بالصخير.

وأشارت إلى أن البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، هو برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات مختلفة وإعدادهم خلال فصل دراسي واحد.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليله: «إن الاختبار يعاد للمرة الثانية لمن لم يُجره في شهر يوليو/ تموز الماضي، وهو يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 إلى 89.99 في المئة في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90 في المئة في المدارس الخاصة».

وأشار إلى أن الاختبار غير إلزامي، ولكن ينصح جميع الطلبة المعنيين الذين لم يجروه سابقاً بتأديته، وذلك لإعطاء أنفسهم الفرصة للإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، والدخول مباشرة في الدراسة التخصصية، موضحاً أن الطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل «ممتاز» في الثانوية.

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً