العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

حوار المنامة يعقد اجتماعه التحضيري

حوار المنامة ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ويعتبر من أهم المنتديات الدولية
حوار المنامة ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ويعتبر من أهم المنتديات الدولية

رحّب وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين بانعقاد الاجتماع التحضيري لحوار المنامة، أمس الأحد (8 سبتمبر/ أيلول2013)، والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، باعتباره واحداً من أهم المنتديات الدولية التي تتناول مختلف الشئون السياسية والاقتصادية والتحديات الأمنية، وغيرها من القضايا الحيوية والمهمة والملحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد الوزير بالمؤتمرات والندوات المتخصصة التي ينظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في البحرين، ما يعكس الدور الذي تقوم به البلاد في دعم الحوارات والمنتديات التي تسهم في تبادل التجارب والآراء في مختلف القضايا والمواضيع ذات التأثير والصبغة الدولية.

وقال الوزير خلال كلمته الافتتاحية: «إن تطورت الأحداث في كل من منطقة الخليج والشرق الأوسط عموماً في اتجاهات جديدة، وغير متوقعة في بعض الأحيان، ولا زالت التحديات التي تواجه الأمن الإقليمي معقدة ومتعددة الأوجه كما كانت في الماضي».

وأكد الوزير أن حوار المنامة أصبح يحتل موقعا مهماً في بناء التعاون الدولي الفعال، كما أسهمت مناقشاته الصريحة والمفتوحة في تفهم جميع الأطراف لاحتياجات ومصالح الآخرين بشكل أفضل، مضيفاً أن الحوار يخدم غرضاً مهماً يتمثل في إقامة وتعزيز الاتصالات المباشرة، ومدّ جسور التواصل بين مسئولي الأمن الوطني والمهتمين من الدول المشاركة.

وفيما يتعلق بالقضايا الأكثر أهمية وإلحاحاً، قال وزير الدولة للشئون الخارجية: «إنه لا يمكن حل القضايا والمشاكل إلا من خلال المشاركة والتعاون بحيث تعمل جميع الجهات الفاعلة المعنية بشكل بناء للتوفيق بين مصالحها وأولوياتها الخاصة مع قضية الأمن والاستقرار الأوسع والأشمل في المنطقة، ومع المتطلبات الملحة للمحتاجين للمساعدات الإنسانية».

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:05 ص

      للتسلية فقط

      صرنا مثل قضية فلسطين.... والحوار ليس جاد وتضيعة للوقت والتسلية على حساب الشعب.... خداع الشعب ليست سياسة بل ... اتركها على الله.

    • زائر 1 | 8:22 ص

      بعنى

      يعنى انتون اتقصون على روحكم الحوار الحقيقى اطلاق جميع المعتقلين وتنفيد مطالب المعارضة وهو حكومة منتخبه ويكون الحوار الحكومة مع المعارضة فقط وابعاد الموالين عن الحوار هادا هو الحل لان البحرين تمر فى ازمات والمشتك لله

اقرأ ايضاً