العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

«الصحة»: لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات وفاة الطفلة فاطمة

الوزير حثَّ المسئولين على تقديم التقرير بأقصى سرعة

أعلنت وزارة الصحة عن تشكيل لجنة داخلية للتحقق من الإجراءات التي تم اتخاذها أثناء علاج الفقيدة الطفلة (فاطمة.غ)، منوهة إلى أن الوزير صادق الشهابي وجّه إلى استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بعمل لجنة المراضة والوفيات المُشكلة بالوزارة، حاثاً المسئولين فيها على إنهاء التحقيقات وتقديم تقرير بتوصياتها بأقصى سرعة ورفعها إلى الإدارة العليا بالوزارة لاتخاذ اللازم نحوها ولإظهار الحقائق كاملة أمام الرأي العام.

وأضافت الوزارة في بيان لها أمس الأحد (8 سبتمبر/ أيلول2013) بخصوص ما أثير عن ملابسات حدوث خطأ طبي تسبب بوفاة الطفلة: «كما قام الوزير بمتابعة الإجراءات التي تقوم بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية للتحقيق في الحادثة ولتباشر إجراءاتها ومسئوليتها المقررة قانوناً باعتبارها الجهة المختصة بتحديد حدوث أخطاء طبية من عدمه في مثل هذه الحوادث، كما حثّ الهيئة على سرعة الانتهاء من تحقيقها لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن».

وأوضحت الوزارة أن الفقيدة دخلت إلى مجمع السلمانية الطبي يوم الخميس (22 أغسطس/ آب 2013م)، وذلك نتيجة معاناتها من آلام شديدة أسفل البطن مصحوبة بغثيان وترجيع على مدى اليومين السابقين، وبعد التشخيص الأولي قرر الأطباء المعالجين إجراء عملية منظار لتقييم حالتها.

وتابعت، «إلا أن الحالة بدأت بالتدهور بصورة مفاجئة في غرفة العمليات وعلى الفور تم وقف إجراء العملية وتحويلها إلى قسم العناية القصوى بالمستشفى في محاولة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، غير أن المنية قد وافتها خلال تقديم الرعاية».

وأكدت وزارة الصحة أنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، وكذلك الضمانات التي تعمل على تعزيز وحسن تطبيق معايير سلامة المرضى أثناء تقديم خدمات الرعاية الوقائية منها والعلاجية في مرافقها تفادياً لتكرار حدوث مثل هذه الحالات مستقبلاً.

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً