العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ

المهدي: تطوير ساحلي كرزكان ودمستان حبيس أدراج «البلديات» منذ العام 2011

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

10 سبتمبر 2013

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي: «إن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لا زالت تعطل مشروعي تطوير ساحلي كرزكان ودمستان، منذ أن وضعت حجر الأساس للمشروعين قبل نحو عامين ونصف في (فبراير/ شباط 2011) ووعود الوزير بالبدء في التنفيذ في شهر(مايو/ أيار) من العام نفسه».

وبيّن المهدي أن «المشروعين جاءا بتوجيهات ملكية، لكن وزارة شئون البلديات ومنذ وضع حجر الأساس للمشروعين، لم تسلم المجلس البلدي أي رسومات أولية أو خرائط، كما لم تباشر أي إجراءات لاستملاك الأراضي التي تعود في غالبها إلى ملكيات خاصة لمواطنين».

وأشار إلى أن أحد ملاك أراضي ساحل دمستان التي طالب المجلس البلدي بمنع التعمير عليها رفع دعوى قضائية ضد المجلس البلدي مطالباً بأرضه، مؤكداً المهدي أن هذه الأرض هي أرض للساحل، وعلى وزارة شئون البلديات استملاك الأراضي وتعويض الملاك.

وأوضح أن «المجلس رفع أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2012 خطاباً تذكيرياً لوزير شئون البلديات وآخر للديوان الملكي بشأن توقف المشروعين، بالإضافة إلى العديد من الخطابات الرسمية المرفوعة مسبقاً لبلدية المنطقة الشمالية لإحاطتنا بمستجدات الرسومات الأولية وإجراءات الاستملاكات، لكن شيئاً من ذلك لم يحدث».

العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً