العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

"رصيف" تختتم "تاء الشباب" بأنشطة فنية تكنولوجية

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أقيمت فعالية "رصيف" التي شملت أنشطة فنية وتكنولوجية تفاعلية، أمس السبت (14 سبتمبر/ أيلول 2013) بقلعة عراد، مختتمة فعاليات "تاء الشباب 5" الذي حمل عنوان "تفاعل.. تناغم.. تكامل".

وشارك الجمهور في أنشطة مختلفة شملت جزءاً تابعاً لمبادرة "تشكيل" تمثل بالرسم بالطباشير الملونة على الإسفلت، والرسم بأصباغ الحائط على الجدران ولوحات "الكانفس"، والرسم ببخات الألوان، وتنوعت الرسمات بين الطفولية والمحترفة، وتناولت موضوعاتها أفكار مختلفة عكست اختلاف الجمهور، فمنهم من رسم الزهور، والآيسكريم، وشعار تاء الشباب، وشعارات المبادرات، فيما اكتفى آخرون بكتابة العبارات والحكم التي يفضلونها مثل "كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم"، أو العبارات المتداولة بين التائيين مثل "الذي يولد من حب، لا يموت أبداً".

وعكست لوحات الجدران رسومات غرافيتية وأخرى خيالية وثالثة تعكس الثقافة البحرينية، وغيرها تعتمد على فن الخط، وبعضها لمناظر طبيعية.

وقدمت مبادرة "تكنيك" الجزء الثاني من الفعاليات منها فقرة موسيقية عزفت باستخدام أجهزة التابليت، وفقرة للرسم باستخدام الأضواء، ونشاطاً للكتابة بالأقلام الفسفورية (المضيئة في الظلام) على الجدران ليعبر الجمهور عن انطباعهم عن الفعالية بكلماتهم الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً