العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ

مان يونايتد أمام امتحان صعب ويوفنتوس في ضيافة دنماركية

سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام اختبار صعب في المجموعة الأولى، عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني في مباراة «معمودية النار» لمدرّبي الفريقين في مسابقة دوري الأبطال اليوم (الثلثاء).

وستكون هذه المواجهة الأولى للاسكتلندي دايفيد مويز والفنلندي سامي هيبيا في دور المجموعات، لكن الأخير ليس غريباً على الإطلاق عن المسابقة، إذ توّج بها العام 2005 كلاعب مع الفريق الإنجليزي الآخر ليفربول.

يدخل يونايتد إلى هذه المواجهة بمعنويات جيدة، بعد أن تغلّب على ضيفه كريستال بالاس (2/0) في المرحلة الرابعة من الدوري المحلّي، واضعاً خلفه خسارته في المرحلة السابقة أمام ليفربول (0/1).

وتأتي المباراة أمام ليفركوزن قبل الموقعة المرتقبة الأحد المقبل مع الجار اللدود مانشستر سيتي، وستكون الثالثة ضدّ الفريق الألماني في المسابقة الأوروبية الأم.

وكانت المواجهة الأولى العام 2002 في الدور نصف النهائي حين تأهّل ليفركوزن إلى النهائي وخسر أمام ريال مدريد، بعد أن تعادل ذهاباً مع «الشياطين الحمر» 2/2 في مانشستر ثمّ 1/1 إياباً، قبل أن يردّ الإنجليز اعتبارهم في الموسم التالي، لكن في دور المجموعات بفوزه ذهاباً 2/1 وإياباً 2/0.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل ريال سوسييداد الإسباني، الذي أطاح بليون الفرنسي من الدور الفاصل، الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يتخطّى شاختار دانييتسك الأوكراني قبل أن يحلّ في الثاني من الشهر المقبل ضيفاً على ليفركوزن، الذي خرج فائزاً في أربع من مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن في الدوري المحلّي.

كوبنهاغن × يوفنتوس

وسيكون يوفنتوس الإيطالي المنافس الأقوى لريال في هذه المجموعة وستكون المواجهة بين الفريقين في الجولتين الثالثة والرابعة مميّزة وخصوصاً أنها ستجمع فريق «السيدة العجوز» بمدرّبه الأسبق انشيلوتي، الذي استلم الإشراف على النادي الملكي خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينهو.

وستكون المواجهة بين ريال مدريد ويوفنتوس، الذي يحلم بلقبه الأوّل منذ 1996 والثالث في تاريخه، الأولى بينهما منذ الدور الأوّل لموسم 2008/2009 (فاز يوفنتوس ذهاباً وإياباً 2/1 و2/0) والسابعة بالمجمل، وأبرز مواجهاتهما كانت من دون شكّ في نهائي 1998، حين فاز النادي الملكي بهدف للصربي بريدراغ مياتوفيتش.

لكن على فريق المدرّب انطونيو كونتي أن يفكّر أوّلاً في اختبار الثلثاء، الذي ينتظره في العاصمة الدنماركية أمام اف سي كوبنهاغن قبل التفكير في مواجهة ريال مدريد.

ويخوض يوفنتوس اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد عودته السبت من ملعب غريمه إنتر ميلان بالتعادل 1/1، رافعاً رصيده إلى 7 نقاط من أصل 9 ممكنة في بداية الموسم.

العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً