العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ

وزيرة الثقافة تدشن «معرض اللؤلؤ» في جمهورية روسيا الاتحادية

الشيخة مي لدى تدشينها معرض اللؤلؤ في موسكو
الشيخة مي لدى تدشينها معرض اللؤلؤ في موسكو

دشنت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمّد آل خليفة، من خلال «أيام البحرين الثقافيّة»، مساء أمس الأول (الاثنين)، «معرض اللّؤلؤ»، وذلك بمتحف الفنون الشعبيّة التطبيقيّة في العاصمة الرّوسيّة موسكو، وفق المذكّرة الثقافيّة التي وُقّعت ما بين البلدين، بالتّنسيق ما بين وزارتيّ الثّقافة البحرينيّة والرّوسيّة والسّفارتين الرّوسيّة والبحرينيّة في كل بلد، من خلال متحف الفنون الشعبيّة التطبيقيّة ومتحف البحرين الوطني.

وانطلق المعرض في سياق احتفاء المنامة عاصمة السياحة العربيّة 2013 بفصل «السياحة الترفيهيّة»، وتمهيداً لإطلاق «السياحة البيئيّة»، وهو التّعاون الأوّل ضمن الاتّفاقيّة المبرمة بين البلدين وفي تاريخ العلاقات الدبلوماسيّة والثّقافيّة بينهما. حيث تقدّم الأيّام الثّقافيّة البحرينيّة في روسيا لمحة عن التراثّ الإنسانيّ الثّقافي، واقتباسات فنّيّة بصريّة بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من الموسيقى الشعبيّة والإيقاعات المحليّة.

وأعربت وزيرة الثّقافة، خلال المؤتمر الصّحافي الذي سبق تدشين المعرض، عن سعادتها بمثل هذا التّعاون الذي يمثّل خطاباً إنسانيّاً وتبادلاً حقيقيّاً لإرث الشعوب ومكتسباتها. وأكّدت أن هذه الاتّفاقيّة التي تشمل إقامة 3 معارض مختلفة ما بين البحرين وروسيا تأتي ضمن استراتيجيّة التّواصل الثّقافيّ والتّاريخيّ للمنامة عاصمة السّياحة العربيّة 2013. وتنطلق هذه الأيّام عبر معرضين مختلفَين، افتُتِح أوّلها مساء أمس الأول في معرض «اللّؤلؤ في الخليج العربيّ»،

العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً