العدد 4031 - الخميس 19 سبتمبر 2013م الموافق 14 ذي القعدة 1434هـ

أحكام بالسجن تصل إلى 10 سنوات لمتهمين بمهاجمة «دار الحكومة»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

19 سبتمبر 2013

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الخميس)، بإدانة 5 متهمين وببراءة اثنين آخرين، في قضية 7 متهمين بالشروع في قتل شرطة عن طريق مهاجمة وزارة الخارجية (دار الحكومة)، والحرق الجنائي والتجمهر والشغب وحيازة «مولوتوف».

وحكمت المحكمة بسجن 3 متهمين لمدة 10 سنوات، وبحبس متهمَين لمدة 3 سنوات، فيما برَّأت متهمَين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين السبعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و33 سنة، أنهم شرعوا في قتل رجال الأمن بقذفهم بالزجاجات الحارقة، وخاب أثر الجريمة لتدارك المجني عليهم للوضع، وأنهم أشعلوا عمداً مع آخرين مجهولين حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وتهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص للإخلال بالأمن العام وحيازة «مولوتوف».


إدانة 5 متهمين بمهاجمة «دار الحكومة» وبراءة آخرين

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وجاسم العجلان، وأمانة سر احمد سليمان بادانة 5 متهمين وبراءة آخرين في قضية 7 متهمين بالشروع بقتل شرطة عن طريق مهاجمة وزارة الخارجية (دار الحكومة)، والحرق الجنائي والتجمهر والشغب وحيازة «مولوتوف».

وقد حكمت بسجن المتهمين الاول والخامس والسابع لمدة 10 سنوات وبحبس المتهمين الثاني والرابع لمدة 3 سنوات، فيما تم تبرئة المتهمين الثالث والسادس.

وقد حضر في جلسة سابقة المحامي سلمان الشرقي والمحامية طاهرة التوبلاني اللذين قدما مرافعاتهما الدفاعية التي طلبا في نهايته ببراءة موكليهما.

وأكد الشهود في جلسة سابقة أن المتهمين ليست لهم صلة بالحادثة، إذ جاء على لسان بعضهم أن المتهمين كانوا متواجدين في منازلهم أثناء الواقعة، وتمت مداهمة منازلهم مساءً من قبل قوات الأمن واعتقالهم.

وطلبت هيئة الدفاع عن المتهمين، نسخة من أقوال شهود النفي والاثبات، وأجلاً للمرافعة، بالإضافة إلى الإفراج عن المتهمين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين السبعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و33 سنة، أنهم شرعوا في قتل رجال الأمن بقذفهم بالزجاجات الحارقة، وخاب أثر الجريمة لتدارك المجني عليهم للوضع، وأنهم أشعلوا عمداً مع آخرين مجهولين حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وتهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص للإخلال بالأمن العام، وحيازة «مولوتوف».

وأنكر المتهمون ما نسب إليهم في جلسة ماضية وذكروا أنهم عذبوا خلال توقيفهم. وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً ورد إلى مركز النعيم عن وجود 15 شخصاً من مثيري الشغب يقذفون المولوتوف على الدوريات الواقفة قرب وزارة الخارجية (دار الحكومة) و «كبينة الحراسة»، والسور الرئيسي للوزارة، وعلى إثره تضرر السور بسقوط عدد من الزجاجات بالداخل، فيما تمكنت الشرطة من تدارك الوضع. وبعمل رجال الأمن تحرياتهم تم التوصل إلى ثلاثة متهمين، وأثناء التحقيق مع أحدهم أرشدهم عن بقية المشاركين في الواقعة بالأسماء، وتم استخراج بياناتهم وتبين أنهم مطلوبون في قضية أخرى.

العدد 4031 - الخميس 19 سبتمبر 2013م الموافق 14 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:31 ص

      منتوف يقتل

      وصف التهم لا يتناسب مع الافعال فرمي المنتوف لم نسمع انه ادى الى القتل

    • زائر 1 | 10:11 م

      مرحبا

      بارك الله بالقضاء وهاذه احكام تردع المخربين الارهابين يحيي العدل

    • زائر 3 زائر 1 | 8:32 ص

      غداً حساب عسير

      الله هو الحاكم غداً وكل فعل وقول وشعور محاسب عليه الانسان

اقرأ ايضاً