العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ

وزير الصحة يشارك في مؤتمر طب «الحشود» بالسعودية

غادر وزير الصحة صادق الشهابي أمس الجمعة (20 سبتمبر/ أيلول 2013) إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود والتجمعات البشرية، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر 2013مب العاصمة الرياض يرفقه وفد من كبار المسئولين بوزارة الصحة.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود مشاركة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، ودول العالم بينهم وزراء الصحة في الولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، وكوبا، وكندا، وإندونيسيا وكوبا الجنوبية، وباكستان، كما سيشهد المؤتمر حضوراً لافتاً من جانب المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

وسيتيح المؤتمر فرصة للاطلاع على التجارب والتحديات الصحية التي خاضتها الدول، وفرصة لاستعراض تجربة المملكة العربية السعودية خلال مواسم العمرة والحج كونها تجربة مهمة ومميزة باعتبار أنها تدير أكثر من مليوني حاج سنوياً. كما سيتيح المؤتمر فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصين في المنظمات الدولية والدول الغربية، وتبادل الخبرات بما يساهم في تطوير البرامج الصحية.

كما سيناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الصحية المهمة منها فيروس الكرونا والتحديات الجديدة التي يفرضها أمام القطاعات الصحية في العالم، والأدوية التي تستخدم في طب الحشود، والصحة العالمية، ومحور الأمراض التنفسية المعدية، والأمراض والسفر، والأمراض الباطنية.

يذكر أن وفد مملكة البحرين المشارك في المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود مكون من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز محمد الرفاعي، ورئيسة قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي خديجة فروخ، ورئيسة التمريض بقسم الطوارئ أسماء عبدالله.

العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً