العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ

«البلديات» تطلق حملة وطنية لتنظيف خليج توبلي والمحافظة عليه

الكعبي: حملة التنظيف تصب في تحقيق أهداف الاستراتيجية الجديدة لوزارة شئون البلديات «إنماء وتنمية»
الكعبي: حملة التنظيف تصب في تحقيق أهداف الاستراتيجية الجديدة لوزارة شئون البلديات «إنماء وتنمية»

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

20 سبتمبر 2013

أعلنت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عن إطلاق حملة وطنية توعوية تثقيفية فنية، برعاية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، مساء السبت، على ساحل خليج توبلي، بمشاركة جمعية البحرين للبيئة والمجموعة الفنية «نلتقي لنرتقي» وجوالة المالكية وجمعية الخالدية الشبابية وجمعية مركز سماهيج ومجلس شباب عراد وجمعية خدمة البيئة البحرينية ومجلس شباب قلالي، تهدف إلى رفع الوعي بثقافة العمل البلدي لدى أفراد المجتمع والمسئولية والشراكة الجماعية تجاه المحافظة على البيئة والسواحل العامة.

وبهذه المناسبة، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بأن هذه الحملة تصب في تحقيق أهداف الاستراتيجية الجديدة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني «إنماء وتنمية» المنبثقة عن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ أكدت الاستراتيجية على مشاركة جميع شرائح المجتمع ومنها مؤسسات المجتمع المدني والشباب في العمل البلدي وتحقيق التنمية المستدامة.

وتطلق الوزارة هذه الحملة بالتعاون مع الجمعيات الشبابية بغرض تعزيز المساهمة المجتمعية في المحافظة على السواحل العامة والنظافة والارتقاء بالوضع البيئي، وتهدف الحملة إلى نشر الوعي والتثقيف بالعمل البلدي لدى مختلف أفراد المجتمع بطريقة مبتكرة وخاصة ما يتصل بالنظافة والمحافظة على البيئة وتكثيف الجهود من خلال مشاركة المنظمات الأهلية والمجتمعية ومساهمتها في إيجاد أفكار توعوية بطرق مبتكرة وفي الوقت نفسه خدمة المجتمع بالعمل التطوعي.

وأشار الكعبي إلى أن الحملة لاقت صدى واسعاً من خلال التفاعل المجتمعي من قبل المنظمات الشبابية والبيئية للمشاركة في الحملة حيث سيشارك عدد كبير من منتسبي هذه الجمعيات في الأنشطة والبرامج المعدة للحملة وخاصة ما يتصل بابتكار الشباب فكرة للتوعية من خلال أعمال فنية بتشكيلات على رمال الساحل وآخر على لوحات زيتية إذ تحضر في تلك الأعمال الفنية التربية والثقافة، بشكل يجعل منها وسيلة للتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على السواحل والبيئة وأهمية العمل البلدي. وهذا بحد ذاته دافع نحو تعزيز هذه الثقافة في ظل وجود هذا التعاون بين كل شرائح المجتمع وبشكل متطور بعيداً عن الحملات التقليدية، وتمنى أن تحقق الحملة أهدافها بما يضمن ويخدم التطلعات نحو مزيد من الإبداع والجودة وخدمة البيئة.

وأشاد الكعبي، في هذا الصدد، بتعاون الجمعيات الشبابية وفئة الشباب وحرصهم على المشاركة في هذه الحملة البيئية التوعوية وهو ما يؤكد حرص الشباب باعتبارهم عماد الوطن ورجال المستقبل على المساهمة في بناء الوطن في مختلف المجالات، مؤكداً استمرار التعاون بين الوزارة والجمعيات الشبابية لتعزيز دورهم في مجال العمل البلدي وتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة، والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع «إنماء وتنمية» تقوم على أساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين حضارياً واقتصادياً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية.

العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:38 ص

      ما الفائدة

      ما الفائدة من إطلاق حملات هنا وهناك لتنظيف ساحل خليج توبلي وبدعم أهلي وكل التقصير والاهمال وتلويث الساحل هو من قبل الاطراف في الحكومة ؟
      كيف تطلق حملة لتنظيف الساحل وأنتم يا حكومة أهل لدمار خليج توبلي
      مياه بحر لا تتعدى نصف المتر مكعب كلها ملوثة وتستحيل أن ترى ما بعد هذا النصف متر

اقرأ ايضاً