العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

رئيس شؤون الإعلام: الكوادر الشبابية الوطنية محور النهوض بالرسالة الإعلامية

مدينة عيسى – هيئة شئون الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام علي محمد الرميحي أن إعداد وتأهيل الكوادر الإعلامية الوطنية، وتوفير فرص عمل نوعية للشباب من الجنسين ركيزة أساسية في الخطة الاستراتيجية الإعلامية، باعتبارهم محور النهوض بالرسالة الإعلامية، ومواكبتها لأجواء الانفتاح السياسي والإعلامي في ظل المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك المفدى.

جاء ذلك في ختام البرنامج التدريبي الشامل لطلبة الجامعات البحرينية والذي نظمه مركز التدريب بهيئة شؤون الإعلام في الفترة من 1 يوليو/ تموز إلى 10 سبتمبر/ أيلول 2013م بمشاركة 29 طالبًا وطالبة من جامعة البحرين وجامعة المملكة، وحاضر فيها أساتذة وخبراء وإعلاميون من دول عربية شقيقة.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الإعلام أن هذه الدورات التدريبية المتخصصة تأتي في إطار حرص الهيئة على تزويد شباب الخريجين بالمهارات والخبرات العملية في قطاع الإعلام، وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، مع إمكانية دمجهم وتوظيفهم في الهيئة وفق خطة طموحة لضخ دماء جديدة في الإعلام الرسمي وتشجيع الشباب البحريني على المشاركة في مسيرة التطور الإعلامي.

وأضاف أن البرنامج التدريبي شمل الجوانب العملية في مجالات: الإعداد والتقديم التلفزيوني والإذاعي، وتحرير وتقديم الأخبار، ومونتاج التقارير الإخبارية وإخراج البرامج التلفزيونية، مؤكدًا حرص الهيئة على تنظيم المزيد من الدورات والبرامج التدريبية بالشراكة مع الهيئات الأكاديمية والإعلامية وبالتعاون مع أبرز المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، بما يرتقي بأداء الإعلام البحريني على أسس من الجودة والتنافسية والابتكار والإبداع.

وقال إن هيئة شؤون الإعلام بتوجيهات من وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة تضع في مقدمة أولوياتها رفع أداء وكفاءة الإعلاميين مهنيًا وتقنيًا، وإلمامهم بأحدث التطورات العالمية في مجال الإعلام والاتصال وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أن مشروع إنشاء مركز أكاديمي للصحفيين والإعلاميين والاتصاليين من أهم البرامج والمبادرات التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية الإعلامية للسنوات 2013-2018م.

وفي ختام أعمال الدورات التدريبية، قام رئيس هيئة شؤون الإعلام علي الرميحي بتكريم المشاركين وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم، شاكرًا للجميع حسن تعاونهم مما أسهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي الموسع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً