العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ

بدء الأسبوع الدراسي الثالث وطالبات «سار» و «الدراز» رافضات لقرار النقل

لقاءات الأهالي بـ «التربية» لم تسفر عن نتيجة

أحد الاعتصامات التي نظمتها طالبات مدرستي سار الابتدائية والدراز الاعدادية للبنات احتجاجاً على نقلهن لمدارس مدينة حمد
أحد الاعتصامات التي نظمتها طالبات مدرستي سار الابتدائية والدراز الاعدادية للبنات احتجاجاً على نقلهن لمدارس مدينة حمد

بدأ الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد ومازالت طالبات مدرستي سار الابتدائية والدراز الإعدادية للبنات المنقولات بقرار من الوزارة لمدارس في مدينة حمد بلا دراسة وذلك بعد أن رفضت الطالبات وأهاليهن قرار الوزارة بنقلهن من مدرستيهن الى مدارس أخرى بحجة الكثافة الطلابية.

وعلى رغم استمرار احتجاج الطالبات وأهاليهن أمام المدارس تارة وأمام وزارة التربية والتعليم تارة أخرى في ظل استمرار اللقاءات بين اللجنة الأهلية لطالبات سار والدراز، فإن تلك اللقاءات لم تسفر عن نتيجة حتى الآن.

هذا وقدمت وزارة التربية والتعليم عدداً من الحلول التي اعتبرتها اللجنة الأهلية لطالبات مدرستي سار الابتدائية للبنات والدراز الإعدادية للبنات «غير المرضية» كدمج طالبات سار والدراز في مدرسة صفية الابتدائية الإعدادية للبنات أو البحث عن شواغر لهن في كل من مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات ومدرسة بوري الابتدائية للبنات ومدرسة الدراز الإعدادية للبنات، وذلك بشكل مؤقت لحين بناء مدرسة ابتدائية إعدادية في قرية الهملة. وعللت اللجنة ذلك بأنها تلقت مجرد وعود وأن الوزارة رفضت التصريح بذلك بشكل رسمي في الصحف المحلية في أقل تقدير أو تسليمها رداً كتابياً بردودها على المشكلة.

بدورها، سبق أن رفعت اللجنة رسالة لمكتب سمو رئيس الوزراء، والتي حصلت «الوسط» على نسخة منها، جاء فيها: «نحن أولياء أمور طالبات مدرسة سار الابتدائية للبنات ومدرسة الدراز الإعدادية للبنات نقف اليوم بين يديك المعطاءتين أن تسرع حل مشكلتنا التي تكمن في نقل بناتنا الطالبات من مدارسهن إلى مدارس أخرى، ما سبب لنا إرباكاً كبيراً في المحيط العائلي، ونحن رافضون لقرار النقل، فهي مدارس احتضنت بناتنا لسنوات طويلة وبنين فيها علاقات اجتماعية مع الهيئتين الإدارية والتعليمية، فطالباتنا يرفضن الانتقال لمدارس أخرى وقد تواصلنا مع وزارة التربية والتعليم لحل المشكلة منذ بداية العام، ونرجو من سموكم أن توجدوا حلاً لمشكلتنا وأن تلقى القرية مبادرة كريمة من قبلكم ببناء مدرسة ومرافق خدمية (...)».

وفي سياق ذي صلة، ذكرت اللجنة أنها تواصلت مع وزارة التربية والتعليم حتى يوم أمس الأحد (22 سبتمبر/ أيلول لعام 2013) دون جدوى، وقالت: «مازلنا ندور في حلقة مغلقة وأملنا كبير أن يتم التعاطي مع المشكلة بحس تربوي».

ولفتت إلى أن «الأهالي لا يرغبون حالياً سوى في عودة الطالبات ولو بشكل مؤقت لمدارسهن وإن تواجدن في صفوف جاهزة لحين يتم بناء مدرسة في القرية تستوعب أبناءها».

وأملت أن «تبدأ الطالبات عامهن الدراسي مع مطلع الأسبوع المقبل بحل المشكلة أخيراً».

يذكر أن مديرة إدارة التخطيط والمشاريع التربوية بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة، سبق أن قالت: «إن نقل طالبات منطقة الهملة (المقيدات في الصف الأول الإعدادي حتى الثالث الإعدادي) من مدرسة الدراز الإعدادية للبنات إلى مدينة حمد الإعدادية للبنات، جاء في إطار توفير بيئة مدرسية أفضل وكثافة صفية ملائمة»، موضحة أن المسافة الفاصلة بين منطقة الهملة ومدارس البديع وسار والدراز هي نفسها تقريباً المسافة الفاصلة بين الهملة ومدارس منطقة مدينة حمد المنقول إليها الطالبات، بما يعني في النهاية أنه لا ضرر يقع على الطالبات، ولاسيما أن الوزارة تتكفل بتوفير المواصلات ذهاباً وإياباً لهن.

العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:29 م

      دراسة و مواصلات مجانية

      اذا ما تبون دراسة مجانية عندكم حرية الاختيار ودو عيالكم مدارس خاصة

    • زائر 11 | 7:59 ص

      لاتحشر نفسك في شي لاتعرفة

      اذا ماتعرف شي عن الموضوع اكرمنا بسكوتك ولاتسيس الموضوع ولاتجعلة طائفي ؟؟؟ اولآ مدرسة البديع ليس حكرآ علي ابنأ البديع ويتواجد بالبديع مدرسة الكثير من الطائفة الشيعية الكريمة من جميع القراء القريبة من البديع من بني جمرة والدراز والجنبية وساروالمرخ ومقابة باالاظافة الجسرة والهملة وذالك بحسب رقبة اهالي الطاليبات !! برقم صقر المدرسة وعدم استيعابها لهذاالعددمن الطاليبات وهذا الكلام ينطبق علي مدرسة البنين

    • زائر 10 | 7:02 ص

      ابو خليل

      وزارة التربية هي السبب

    • زائر 9 | 6:55 ص

      مافي امل

      لو في حل انشان من زمان سووا ليكم حل . خل الطالبات يداومون احسن تعبتون نفسية الاطفال ومدرسة صفيه واجد كشخه ليش معترضين لا اتطلعون ليكم اسباب بايخه . والطالب المثابر المجتهد المتربي عدل بيدرس ولا احد يقدر ياثر عليه . فتحوا امخوخكم الجامده .

    • زائر 7 | 6:43 ص

      احنه عندنه مشكله بس بشكل ثاني

      نبي نسأل ليش يعطوون عيالنه في ثالث اعدادي استمارة الرغبات اذا بعدين بيحطونهم على مزاجهم لا ولي رحت لهم قالك ماميش شاغر هاي لي عطوك ويه والغير بتلفون واحد او مسج تتغير مدرسته وتخصصه ويصير له ولاهله شواغر هاي لي ماتغير المدرس اذا هب راضي عليه

    • زائر 6 | 6:43 ص

      احنه عندنه مشكله بس بشكل ثاني

      نبي نسأل ليش يعطوون عيالنه في ثالث اعدادي استمارة الرغبات اذا بعدين بيحطونهم على مزاجهم لا ولي رحت لهم قالك ماميش شاغر هاي لي عطوك ويه والغير بتلفون واحد او مسج تتغير مدرسته وتخصصه ويصير له ولاهله شواغر هاي لي ماتغير المدرس اذا هب راضي عليه

    • زائر 5 | 5:17 ص

      مواطن

      التربيه من اكثر الوزارات طائفيه وهي تحمي فئه دون اخر وتميز بين المواطنين في البعثات والتعينات والان في المدارس قرية البديع صغيره بحجمها كم مدرسه فيها ولا تقبل غير ابناء البلده وبقية القرى فيها اكتضاض من جميع القرى والان الهمله من الفئه الاخر مستحيل يصير ليكم حل ولا بناء مدرسه حتى بعد 100 سنه

    • زائر 3 | 1:05 ص

      الوزاره هي السبب

      وزاره التربيه عي السبب في تأخير مواصلت الطالبات الدراسه وذلك من خلال تأخير الحل الموجود فرجاء كل الرجاء إرجاع الطالبات الي مدارسهم السابقة والعمل بعد ذلك على الحل

اقرأ ايضاً