العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ

استئناف الدراسة بـ «إعدادية وثانوية الروابي» اليوم... و«الابتدائية» غداً وتعليق الروضة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

22 سبتمبر 2013

قررت وزارة التربية والتعليم إنهاء تعليق الدراسة في مدرسة الروابي في المرحلتين الإعدادية والثانوية بدءاً من اليوم الاثنين (23 سبتمبر/ أيلول 2013) كما قررت إنهاء تعليق الدراسة بالمرحلة الابتدائية بدءاً من يوم غدٍ الثلثاء (24 سبتمبر الجاري)، وذلك لمنح الإدارة المدرسية الجديدة إمكانية معالجة الأوضاع الناجمة عما حدث مؤخراً، كما قررت استمرار تعليق الدراسة في مرحلة الروضة حتى إشعار آخر. وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي «في ضوء الإجراءات المتخذة من مجلس إدارة مدرسة الروابي الخاصة بشأن تعديل أوضاعها الإدارية والتربوية والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة للطلبة ومحاسبة المقصرين».

وجاء توقيف الدراسة على إثر وفاة الطالب في المدرسة الطفل راشد أبوزهيرة (5 سنوات) بعد نسيانه في الحافلة المدرسية يوم الخميس الماضي.


«التربية» تنهي تعليق الدراسة بإعدادي وثانوي «الروابي» واستمرار تعليقها لـ «الروضة»

مدينة عيسى - وزارة التربية

قررت وزارة التربية والتعليم إنهاء تعليق الدراسة في مدرسة الروابي في المرحلتين الإعدادية والثانوية بدءاً من اليوم الاثنين (23 سبتمبر/ أيلول 2013) كما قررت إنهاء تعليق الدراسة بالمرحلة الابتدائية بدءا من يوم غد الثلثاء 24 سبتمبر الجاري، وذلك لمنح الإدارة المدرسية الجديدة إمكانية معالجة الأوضاع الناجمة عما حدث مؤخراً، كما قررت استمرار تعليق الدراسة في مرحلة الروضة حتى إشعار آخر.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس (الأحد): «إنه في ضوء الإجراءات المتخذة من مجلس إدارة مدرسة الروابي الخاصة بشأن تعديل أوضاعها الإدارية والتربوية والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة للطلبة ومحاسبة المقصرين، مرفق بها محضر جلسة مجلس الإدارة والقرارات المتخذة والتزامات المدرسة بشأن الأمن والسلامة، وتعهدها بمعالجة كافة ما ظهر من مخالفاتها التي أدت إلى التقصير، وفي ضوء توصيات اللجنة التربوية المكلفة من وزارة التربية والتعليم بزيارة هذه المدرسة وتقييم أوضاعها، وخصوصاً فيما يتعلق بمدى إمكانية إنهاء تعليق الدراسة فيها، وبعد تدارس الموضوع من المسئولين بالوزارة، قررت وزارة التربية والتعليم الموافقة المبدئية على الإجراءات التي التزمت بها المدرسة إلى حين التأكد من تنفيذها عملياً ليتم اعتمادها في ضوء ذلك الالتزام، وتقديم الدعم التربوي والإداري للمدرسة بتكليف اثنين من المسئولين الإداريين بالوزارة لمساندة الإدارة المدرسية المؤقتة وتقديم تقرير يومي عن الإجراءات المنفذة ومدى جديتها، وتكليف أحد المسئولين المختصين في المجال النفسي والاجتماعي بالوزارة لتقديم الدعم النفسي للطلبة صغار السن بالمدرسة، وإنهاء تعليق الدراسة في المرحلتين الإعدادية والثانوية بدءاً من اليوم الاثنين، وإنهاء تعليق الدراسة بالمرحلة الابتدائية يوم غد الثلثاء وذلك لمنح الإدارة المدرسية الجديدة إمكانية معالجة الأوضاع الناجمة عما حدث مؤخراً، واستمرار تعليق الدراسة في مرحلة الروضة حتى إشعار آخر».

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أن ما تم اتخاذه أمس يتعلق فقط بالإجراءات الإدارية والتربوية التي تحفظ مصالح الطلبة، وأن الوزارة ستستمر في عملية المراقبة المباشرة لأداء هذه المدرسة إلى حين الاطمئنان لسير العمل بها بالشكل المطلوب، أما ما يتعلق بالاتهامات بالتقصير فستستمر الوزارة في متابعتها مع الجهات المختصة.

العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 7:51 ص

      بلاوووي

      والمصيبة مازال الاستهتار مستمرا في المدارس والروضات الحكومية والخاصة وكنها ارواح الجهال لعبة

    • زائر 10 | 5:23 ص

      ليش تعليق الدراسة في الروضة؟

      بيرجع الولد مثلا؟ او بتطلع نتيجة التحقيق؟ او ماذا؟ اذا كان الطفل توفي رحمة الله عليه فما في داعي ينحرم كل الاطفال اللي في روضته من الدراسة.

    • زائر 11 زائر 10 | 7:27 ص

      زائر10

      طفل اتوفي وصغير يعنى عندك عادى يموت جاهل ثانى
      اتخيل ولدك مكانه وبعدين اتفلسف

    • زائر 13 زائر 10 | 7:57 ص

      انت تتكلم عن روح طفل زهقت مو عن قطة

      حرام عليك ناس مات ولدها وانت تتكلم بالاسلوب ولو كان ولدك او قريبك بتقول نفس الكلام
      وبعدين التعليق حد اسبوع وبيفتحون الروضة مثل مافتحوا باقي المراحل
      ناس الالم عصرها ونس همها فلوسها وقلوبها حجر
      الام بحسرتها حرام عليكم الايقول ليش تحقيق ليش تسجنون
      اكيد مابيرجع لكن هذه ابسط حق حقه يحاسب قاتله هذه مسئوليه ولزم نلتزم فيها والله فوق بحاسب الكل

    • زائر 5 | 1:50 ص

      كل واحد

      كل واحد يتخيل ولده لاسمح الله توفى في نفس الحادث ياترى بتقولون مو من المشرفه او سائق الباص?

    • زائر 4 | 12:48 ص

      دم راشد يفتح الجراح

      ا لمادا ولمادا ولمادا لما لم تكن رقابة مند البداية على المدراس والروضات هناك الكثير من الروضات لايوجد مشرفة باص حتى ومادا عن صفوف الابتدائي في المدارس الحكومية لا يوجد والاعدادية ايضا في طور المراهقة ايضا ناهيك عن الكراسي الموجودة في الفصول متعبة ومزعجة وغير مريحة الاكل شخصان الدي يبيعون ل200 شخص في جو حار اين التطور اين الصالة الرياضية التي تحبد لطلبة حصة الرياضة يلعبون رياضة في جو مميت اين هم المدرسون الاكفاء اصحاب الغيرة على الابناء واين واين اين انت ياوزير التربية

    • زائر 7 زائر 4 | 2:05 ص

      حط نقط

      اكتب عربي عدل خولفت إلساني

    • زائر 3 | 11:26 م

      أتمنى

      أتمنى من الوزارة أن تنهي تعليق الروضة فهم الأهم

    • زائر 2 | 11:01 م

      لا ويقول لك مشرفة الباص فلبينية طلعوها برأة

      لا ويقول لك مشرفة الباص فلبينية طلعوها برأة وابتلش السائق والمشرفة البحرينية الا ما ليها شغل في الباص

    • زائر 1 | 11:01 م

      مسخرة وزارة التربية

      مسخرة وزارة التربية خخ

اقرأ ايضاً