العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

عائلة المعتقل الحجيري تطالب بعلاجه لإصابته بطلقة في عينه

تقرير يثبت أن المعتقل سيتم نقله للخارج لحاجته إلى العلاج
تقرير يثبت أن المعتقل سيتم نقله للخارج لحاجته إلى العلاج

طالبت عائلة المعتقل عبدالله إبراهيم الحجيري (23 عاماً) بالسماح للأخير بتلقي العلاج في الخارج وذلك بعد أن فقد عينه نتيجة لتعرضه لطلقة غاز مسيل للدموع في عينه خلال فترة الأحداث.

وقال أخ المعتقل «إن أخي تعرض لطلقة مسيل دموع وقد تم علاجه في البحرين، إلا إنه كان بحاجة لنقله إلى الخارج، وفي الليلة التي كان من المتوقع ان يغادر فيها البحرين للعلاج تم القبض عليه مع 15 شخصا وتوجيه تهمة حرق جيب والشروع في قتل». وأضاف أن «قضية حرق الجيب حدثت بعد إصابة المعتقل في عينه والتي أثرت على نظره، فكيف له أن يقوم بحرق جيب وهو مصاب».

وتابع «لقد تم الحكم عليه لمدة 15 سنة مع دفع غرامة مالية وقدرها 16 ألف دينار، وقد كان يتلقى العلاج عندما كان موجودا في سجن الحوض الجاف، إلا أنه بعد نقله إلى السجن لا يتلقى أي علاج، على رغم أن العائلة تلقت اتصالا من اللجان الطبية بوزارة الصحة تبلغهم بضرورة نقل المعتقل للخارج لتلقي العلاج، إذ صدرت موافقة في حقه للعلاج في الخارج، على رغم أنه ليلة اعتقاله كان سيغادر البحرين للعلاج على الحساب الخاص للعائلة».

وأكدت العائلة أن وضع المعتقل الصحي بدأ يتدهور، مشيرة إلى أن الأمل في الشفاء بدأ يتضاءل وخصوصاً في ظل فقدانه الرؤية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:55 ص

      اين الضمائر التي تتكلم عن حقوق الانسان

      كلها خرست ونامت عن حقوق هذا المعتقل في العلاج اي امه انتم
      واي حقوق للانسان تدعون

اقرأ ايضاً