العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

رئيس الوزراء يؤكد تشجيع الحكومة على الاستغلال الأمثل للطاقة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص الحكومة على تبني المبادرات التي تشجع على الاستغلال الأمثل للطاقة وإطالة عمر مواردها بما يدعم خطط التنمية وبرامجها، مشدداً على أن الحفاظ على الموارد مطلب وطني ونهج حضاري، موجهاً سموه الجهات الحكومية لطرح المزيد من المشاريع التي تدعم الجهود في الحفاظ على الموارد وديمومة الطاقة.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بتدشين برنامج الاستخدام الأمثل للطاقة في البحرين من خلال الاتفاقية التي تم التوقيع عليها صباح أمس (الإثنين) بين وزارة المالية والبنك الدولي بمشاركة فاعلة من وزارات الدولة لشئون الكهرباء والماء، وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والأشغال والإسكان.

وأكد أن هذه الخطوة تمثل نقطة انطلاق لتطوير منظومة وطنية فاعلة للطاقة في البحرين، تبني على ما سبق تحقيقه من إنجازات في هذا المجال، وتمضي قدماً وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

كما نوه بأهمية البرنامج وما يحمله من دلالات تظهر حرص البحرين على أن تكون الجهود المتواصلة الرامية إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مسار موازٍ للبعد البيئي والأولويات الخاصة بحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتأمين حق الجيل الحاضر والأجيال المقبلة في بيئة صحية آمنة ونصيب وافر من هذه الموارد، حماية للحاضر وضماناً للمستقبل.

واختتم سمو رئيس الوزراء تصريحه مؤكداً أن حكومة البحرين قدمت وتقدم كل ما من شأنه تطوير وتنمية المجتمع البحريني وحماية مكتسباته وإنجازاته، وتكريس مكانة البحرين في مصاف الدول المتقدمة.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً