العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

«الصحة» تدعو الحجاج لاستكمال التطعيمات بعد وصول لقاح الانفلونزا

علي البقارة
علي البقارة

كشف رئيس اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج علي البقارة عن وصول شحنة لقاح الانفلونزا إلى مملكة البحرين، وتزويد جميع المراكز الصحية بها.

ودعا البقارة جميع الحجاج الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام التوجه إلى المركز الصحي التابع لمنطقتهم لاستكمال التطعيمات، لافتاً إلى أن هذه اللقاحات ستعطى للحجاج قبل مغادرة أراضي البحرين حفاظا على سلامتهم وصحتهم في الأراضي المقدسة، وتحسباً من انتقال أي عدوى أو فيروس موسمي.

وأشار إلى أن اللجنة الطبية لبعثة الحج أكملت استعداداتها كافة من أدوية ومستلزمات طبية وإدارية وغيرها، كما تم البدء في تهيئة الكوادر للسفر للأراضي المقدسة، حيث تنتظر اللجنة، والمقاولين أصحاب الحملات والأطباء والممرضين ورجال الدين والطباخين والإداريين، مهمات كبيرة أولها الحفاظ على صحة وحياة الحاج وتذليل كل العقبات أمامه لكي يؤدي فريضة الحج وهو يشعر بالأمان ويتمتع بالصحة والعافية ويرجع إلى أرض البحرين وإلى أهله وأحبته سالما غانما.

ولفت إلى أن هذا لا يتحقق من دون تعاون الجميع، حيث ان الجميع يحمل أمانة كبيرة هي حياة الإنسان.

وأضاف أن «وزارة الصحة وبتوجيهات ودعم وزير الصحة صادق الشهابي والمسئولين في الوزارة سخروا جميع إمكانات وزارة الصحة للجنة الطبية لبعثة مملكة البحرين للحج، ومساعدة غير محدودة من اللجنة العليا للحج وعلى رأسها وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، ورئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان، ورئيس شئون الحج والعمرة الشيخ عبدالناصر عبدالله»، وتمنى للجميع الصحة والسلامة وأن تتم مناسك الحج بسلاسة وأمان ويعود جميع الحجاج سالمين إلى أرض الوطن.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:09 ص

      مركز عراد الصحي (بنك البحرين الوطني)

      للامانة الأن وصلت اللقاحات للأنفلونزا وبأمكان من هو مسجل في مركز عراد الصحي أخذ التطعيم

    • زائر 3 | 3:29 ص

      v

      ولا في امل يردون على التلفون

    • زائر 2 | 1:46 ص

      اللقاح لم يصل للمراكز

      انا ذهبت لمركز جدحفص ونفوا هذا الخبر وقالوا الي الأن لم يصلنا شيئ وإذا وصل سيتم التطعيم في الفتره الصباحيه فقط عكس التصريحات التي تقول سيتم التطعيم في الصباح والمساء ويجب محاسبة المسؤول عن هذا اللعب ضد المواطنين

    • زائر 1 | 1:29 ص

      مركز عراد الصحي (بنك البحرين الوطني)

      إلى هذه اللحظة لم تصل لهم اللقاحات لللأنفلونزا
      اتمنى من المسئول التأكد قبل التصريح للجرايد لان اللي بيتبهدل المواطن كالعادة

اقرأ ايضاً