العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

تشيلسي يطالب ماتا بالسير على خطى كرستيانو رونالدو

قال ستيف هولاند المدرب المساعد لتشيلسي الاثنين إن خوان ماتا مطالب بالسير على خطى كريستيانو رونالدو وتوسيع نطاق مهاراته تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو من أجل العودة مرة أخرى للتشكيلة الأساسية.

ولم يشارك لاعب الوسط الإسباني الذي اختير كأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسمين الماضيين مع مورينيو كثيرا هذا الموسم لكن هولاند يعتقد أن اللاعب قادر على تغيير طريقة لعبه ليناسب خطط المدرب البرتغالي.
وقال هولاند لموقع تشيلسي على الانترنت "رونالدو لاعب يعجبني كثيرا.. لكنه خلال السنوات الثلاث التي عمل فيها مع جوزيه تطور كثيرا كفرد."
وأضاف "ليس مجرد لاعب ماهر موهوب يمكنه تسجيل الأهداف.. بل يمكنه حسم مباريات في أعلى مستوى ويمكنه الركض وراء المدافعين والتسبب في خطورة على المرمى.
"يضغط جوزيه دائما على اللاعبين لمضاعفة قدراتهم كل يوم وهذا واضح ليس فقط في الفريق بل في الأفراد الذين يعمل معهم."
وأشار هولاند الذي عمل في الطاقم الفني لتشيلسي مع المدربين السابقين كارلو انشيلوتي واندريه فيلاس بواش ورفائيل بنيتز إلى أمثلة سابقة نجح فيها مورينيو في تغيير طريقة أداء بعض اللاعبين.
وتابع "لن أنسى المباراة ضد تشيلسي حين كان جوزيه مدربا لانترناسيونالي.. كان بانديف وميليتو وايتوو وسنايدر يشكلون رباعي الهجوم ثلاثة من هؤلاء مهاجمون وواحد صانع لعب وهي تشكيلة مهارية أكثر من اللازم في ملعب تشيلسي لكنهم لعبوا كالأبطال لم أر لاعبين في الهجوم يلعبون بجدية أكثر منهم."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:58 ص

      المدريدى

      هولاند اسكت احسن اليك وبسك من لهرار ومعاشك مابيتأخر لاتخاف
      اتقارن ماتا برونالدو اولا رونالدو لاعب ممتاز جدا جدا وثانيا ماتا لاعب ممتاز
      لايستهان به لان كلامك يسمى في البحرين بالهرار

اقرأ ايضاً