العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

ايران تؤكد على تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في كافة المجالات

اكد النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانجيري على ضرورة رفع مستوي التعاون الثنائي مع العراق في مختلف المجالات .جاء ذلك خلال استقبال جهانجيري مساء اليوم الثلاثاء وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي ، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وقال جهانجيري ان ايران والعراق من شانهما ان يؤديا دورا هاما في التطورات الاقليمية واحلال الامن والاستقرار في المنطقة.واعرب جهانجيري عن استعداد ايران لتقديم تجاربها في مجالات اعادة الاعمار والشؤون الدفاعية والامنية الي العراق.

واكد علي " ضروره التصدي للاجراءات الارهابية في العراق .. بعض المجموعات بما فيها زمرة المنافقين الارهابية الحق وعلي مر السنين خسائر كبيرة بالشعبين الايراني والعراقي ونحن نامل بان تتم معالجة جميع المشاكل من قبل الحكومة العراقية". وتستخدم ايران عبارة "زمرة المنافقين "للاشارة الى منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة.من جانبه ، اعرب وزير الدفاع العراقي بالوكالة عن استعداد بلاده للتعاون مع ايران في شتي المجالات ، مضيفا ان ايران والعراق احوج مايكونا الي التعاون والتنسيق للتوصل الي نظام امني اقليمي يتصدي لمحاولات الاعداء.

واشار الدليمي الي اجتماعه بوزير الدفاع واسناد القوات المسلحة والقادة العسكريين في ايران معربا عن امله بان يتمكن البلدان من التعاون المشترك لما يساعد علي استبباب الامن في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:52 م

      ههههههه

      ما يحتاج تعاون لان ما في شي اسمه عراق خلاص

    • زائر 2 زائر 1 | 3:53 م

      يالطيل ..وزير الدفاع العراقي "سني" دليمي

      مخك يحتاج سمكرة فالعراق سنة وشيعة أخوة أما التكفيريون فلا مكان لهم

اقرأ ايضاً