العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

وزير الخارجية يؤكد حرص البحرين على تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يسهم في توسيع مشاركة المرأة السياسية والاقتصادية، ومواجهة التحديات الخاصة بتغير المناخ والأمن الغذائي والمياه، ومساعدة الدول على استكمال تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية لعام 2013م، والوقوف على أهم التحديات التي واجهت بعض الدول الأعضاء وأدت إلى عدم تنفيذ بعض هذه الأهداف واقتراح إضافة أهداف جديدة لما بعد عام 2015 تعبر عن المستجدات وتستفيد من تقرير فريق العمل رفيع المستوى الخاص بأجندة الألفية، وتوصياته في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير الخارجية مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)هيلين كلارك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ (68) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالدور الذي يضطلع به المكتب التابع للبرنامج في مملكة البحرين، وذلك من خلال دعم المشاريع التنموية في مجالات عدة. هذا وقد استعرض الجانبان أوجه التعاون القائمة بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والعمل معه كشريك في مجال التنمية للحصول على أفضل الممارسات سواء بشكل ثنائي أو إقليمي أو دولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً