العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

بوعنق يكشف مخالفة بلدية وقانونية واضحه ويطالب بمحاسبة البلدية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف العضو البلدي المستقل خالد بوعنق عن تجاوز للقانون ومنح ترخيص مخالفة للأنظمة البلدية المعمول بها في المملكة متسائلاً عن كيفية تم صرف الترخيص وأين بلدية المحرق و أين الإدارة العامة للتخطيط العمراني؟؟.
وقال بوعنق انه تم فتح محل في منطقة شارع الخليفة بمجمع 210 خلف عقار تعود ملكيته لوزارة المواصلات ولا يطل على الشارع التجاري مباشرة، كما ان المحل قام بالتعدي على الارض التي تخدم المواطنين كمحطة للنقل العام ووضع حواجز وسياج عليها وهو ما اعتبرة بوعنق مخالفة صريحه وتعدي على ارض ملك الدولة، داعيا وزارة المواصلات الى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا التعدي.
وقال بوعنق اين ينتظر الناس النقل العام هل داخل الكراج ام على أطراف السيارات المرتاده ان في منتصف الطريق؟
وأشار بوعنق ان هنالك سابقاً طلب مثل هذا الترخيص وانتظر المواطن اكثر من عام كل مسؤل يرمي الموضوع على الآخر للحصول على ترخيص وأمامه محطة نقل عام ولكن هذا الاخر حصل بكل يسر وهو التمييز بحق ذاته وما ينذر بوجود شبهه في الموضوع، كما ان الأدهى في الامر كيف يتم فتح محل لتصليح السيارات قرب خباز ومطعم!! اين التخطيط وأين الصحة؟.
وأكد بوعنق انه ابلغ الموضوع لرئيس قسم التراخيص والمدير العام بالإنابة منذ البداية ولكن لم يحركوا ساكنا نهائيا.

ولوح بوعنق بتقديم طلب للمجلس البلدي في الاجتماع القادم للتحقيق في هذا التجاوز للإنظمة والقوانين البلدية ومحاسبة من له شبه في الموضوع ان ثبت ذلك وعلى مدير عام البلدية و مدير عام التخطيط العمراني تحمل المسؤلية الكاملة في هذا الشأن كما طالب من وزير البلديات والتخطيط العمراني توجيه بلدية المحرق والإدارة العامة للتخطيط العمراني الإلتزام بالأنظمة والقوانين وعدم الإخلال بها او تجاوزها وضبط كل المخالفات بقوة القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:11 م

      ابشر يا بو عنق

      إذا كان فقير نقطع عنقه و إذا هامور تقطع عنقك

اقرأ ايضاً