العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ

يعقوب: طلبات دور العبادة بـ «الشمالية» معطلة لدى «الأوقاف الجعفرية» منذ 3 سنوات

قال العضو البلدي للمنطقة الشمالية رئيس لجنة الخدمات نادر يعقوب: «إن المجلس لديه مطالبات ومتابعات مع الأوقاف الجعفرية معطلة منذ ثلاث سنوات بخصوص بناء المساجد وترميم المقابر»، مؤكداً أن «المساجد الآيلة للسقوط وأسوار المقابر المتهالكة تشكل خطراً على المارة في ظل احتمال سقوطها في أي لحظة».

وذكر يعقوب، أن عدد الطلبات المرفوعة من العام 2010 إلى الآن تبلغ 164 طلباً، وتشمل مواضيع تسوير المقابر والمساجد المهدمة وإصدار شهادات مسح بالإضافة إلى طلبات تخصيص أراضٍ لعمل مواقف سيارات وطلبات تطوير المقابر وترميم المساجد وطلبات بناء مساجد جديدة.

ولفت إلى أن عدد الطلبات المرفوعة للأوقاف الجعفرية لبناء مساجد جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية بلغ 27 طلباً، بالإضافة لطلبات ترميم المساجد، كما أوضح أن عدد طلبات تطوير المقابر وتسويرها بلغ 38 طلباً منذ العام 2010 إلى الآن.

ونوّه إلى أن «أغلب الطلبات المرفوعة لم يتم الرد عليها من قبل الأوقاف الجعفرية، وفي بعض الأحيان يتم الرد بأن بعض الطلبات رفعت للجهات المختصة، ولا نرى بعد ذلك متابعة لها».

وأكد أن عدد الطلبات في تزايد مستمر نظراً إلى حاجة الأهالي لبناء مساجد جديدة في مناطقهم، داعياً إلى سرعة الاستجابة لتلك الطلبات حتى لا تتعطل أكثر.

العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:32 ص

      الى الوسط الاعزاء

      سماها المولى عز وجل في محكم كتابه المجيد مساجد وانتم اهل ثقافة ووعي بمفردات اللغة العربية ولو كان هناك لفظا ابلغ من لفظ المسجد في توصيفه لبيوت الله لاستخدمه ولفظ المسجد انتم اعلم به من غيركم وما يحتوي عليه هذا اللفظ من بعد مادي ومعنوي والعارف لايعرف ولو لم تكونو كذلك لحتاج المرء الى مفال كامل لشرح هذه المفردة (مسجد)...وعذرا لكم ان كان في تعلقي مايسوء لمقامكم

    • زائر 1 | 11:01 م

      نعم هذه بيوت الله

      هذه من عجائب هذا البلد وسنرى جماعه يسمعون ويتغاضون ويقفون مع هذه الحكومه

اقرأ ايضاً