العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ

«التربية» تطلق النسخة الـ11 من جائزة «خليفة بن سلمان للتميز التعليمي»

بمشاركة 31 مدرسة حكومية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 أكتوبر 2013

أطلقت وزارة التربية والتعليم النسخة الحادية عشرة من جائزة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتميز في الأداء التعليمي، والتي تأتي في سياق تحفيز المدارس ودفعها نحو الارتقاء بأدائها ضمن التنافس التربوي والتعليمي على قاعدة الكفاءة الأكاديمية وجودة المخرج التعليمي والابتكار والإبداع في طرق التدريس وفي الارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة للطلبة. وحددت اللجنة المشرفة على الجائزة خلال اجتماعها برئاسة مدير إدارة شئون المنظمات واللجان رئيس لجنة التقييم بوزارة التربية والتعليم عبدالغني صالح الشويخ، تاريخ (22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) موعداً لبدء زيارات تقييم أداء المدارس المشاركة في الجائزة والتي بلغ عددها 31 مدرسة حكومية من مختلف المراحل الدراسية.

كما تم خلال الاجتماع تحليل استمارات التقييم الخاصة بالجائزة حسب المجالات الأربعة التي يتم التنافس عليها والتي تشمل عمليات التعليم والتعلم، والقيادة المدرسية، والبيئة المدرسية، والأنشطة المدرسية التي تقوم بها كل مدرسة من المدارس المشاركة، وتخضع لتقييم دقيق على أيدي مختصين من ذوي الخبرة والاختصاص في مختلف المجالات التي تدخل في معايير الجائزة، إذ يقومون بتحديد الموعد وزيارتها منذ بدء الدوام في المدرسة وحتى انتهائه.

من جهته، أشاد وزير التربية ماجد النعيمي بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع التعليمي من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي يتجلى في عدة أوجه، منها جائزة سموه للتميز في الأداء التعليمي.

وقال الوزير: «إن الجائزة وعبر السنوات الماضية أثرت إيجابياً في تحسين الأداء المدرسي بوجه عام في المدارس، حيث تحرص المؤسسات التعليمية الحكومية اليوم على أن ترتقي بعملها وأدائها إلى مستوى المعايير المحددة في هذه الجائزة، والتي تشمل جوانب البيئة المدرسية والقيادة المدرسية والتعليم والتعلم والأنشطة المدرسية».

العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:54 م

      خوش شي

      التميز التعليمي وصف الرابع ماعندهم كتب رياضيات لحد الحين .. خوش تميز

اقرأ ايضاً