العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ

«خدمات بلدي الجنوبية» يطالب «البلديات» بإعادة تفعيل مشروع ترميم البيوت

غياب لجنة المناقصات عطّل تنفيذ أي منزل في 2013

اجتماع لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية
اجتماع لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

05 أكتوبر 2013

طالبت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالإسراع في مشروع الخدمة الاجتماعية «ترميم المنازل» والمعطل منذ 10 أشهر.

وقال رئيس اللجنة علي المهندي: «إنه لم يتم ترميم أي منزل خلال العام الجاري نظراً، لأن الوزارة لم تشكل لجنة المناقصات، على رغم أنه من المعتاد بدء المشروع في (يناير/ كانون الثاني 2013).

وحذّر المهندي مع قرب دخول فصل الشتاء من خطورة أن تؤدي الأمطار إلى انهيار العديد من المنازل المتهالكة، محملاً وزارة البلديات مسئولية أية آثار ممكن أن تترتب على التأخير في إنجاز الطلبات، وخاصة أن بعض الطلبات تعود إلى العام الماضي.

وطالب وزارة البلديات بتشكيل لجنة المناقصات بضرورة الموافقة على التوصيات التي أرسلت من قبل لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية حول رفع سقف معيار الراتب إلى 750 ديناراً، وزيادة الموازنة من 500 ألف إلى مليون دينار.

إلى ذلك، استعرض مهندس مكرمة مشروع البيوت الآيلة للسقوط بمجلس بلدي الجنوبية أيمن يونس عدد الحالات التي تم قبولها في جميع الدوائر بالمنطقة الجنوبية والتي بلغت 103 بيوت، حيث تم تسليم 97 بيتاً، فيما تم قبول 3 طلبات جديدة في منطقتي الرفاع والزلاق، وهي حالياً في طور إعداد الخرائط.

وتسلّمت لجنة مرافق بلدي الجنوبية كشفاً بعدد 31 حالة خطرة لبيوت تحتاج الهدم، حيث قررت مخاطبة وزير البلديات بشأنها، كما تسلمت تقرير آخر حول برنامج ترميم وإعادة بناء المنازل الآيلة للسقوط، أظهر تنفيذ 121 حالة في الدائرة الأولى، و50 حالة في الدائرة الثانية، وحالتين في الدائرة الثالثة، و19 حالة في الدائرة الرابعة، وحالتين في الدائرة الخامسة، وذلك منذ بداية المشروع.

وأوضح التقرير وجود حالتين للمنازل تحت الإنشاء في الدائرتين الأولى والثانية، ومنزل واحد جاهز للتسليم في الدائرة الثانية، و3 حالات جديدة في الدائرة الرابعة، بينما يوجد منزلان سيتم عمل خرائط لهما في الدائرتين الأولى والرابعة.

العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً