العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

«التربية»: خريجو «القاهرة» خالفوا الشروط ولم يقدموا الامتحانات بمقر الجامعة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 أكتوبر 2013

عقبت وزارة التربية والتعليم على ما نشرته «الوسط» تحت عنوان»خريجو جامعة القاهرة يطالبون التربية بتصديق شهاداتهم»، وقالت: «إنه وبعد الرجوع إلى الجهة المعنية في الوزارة نود إفادتكم أن الطلبة لم يلتزموا بالشروط والمعايير المعمول بها لدى اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية الأجنبية، حيث ان تقديم الامتحانات جاء في مكاتب خدمات تعليمية أو مراكز تعليم مفتوحة غير مرخص لها تقديم تلك الخدمات للطلبة المنتسبين لمؤسسات تعليم عالٍ خارج البحرين وذلك استناداً للقانون رقم مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1997 بشأن مكاتب الخدمات التعليمية للدارسين في الخارج».

وذكرت الوزارة، أن اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية لم تستند في إصدارها لقرارات عدم استيفاء مؤهلات الطلبة إلى القرار رقم (812) لسنة 2010 بشأن إيقاف معادلة وتقويم الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو الليسانس أو الدبلوم) التي تمنحها مؤسسات التعليم الأجنبية عن طريق نظام التعليم المفتوح ونظام الدراسة بالانتساب ونظام التعليم عن بعد، مؤكدة أن اللجنة استوفت عدداً من المؤهلات العلمية الصادرة من جامعة القاهرة بنظام التعلم عن بعد بشرط التزام الطلبة بتقديم الامتحانات بمقر الجامعة.

ونوهت إلى أن القضاء البحريني حسم هذا الموضوع بإصداره عدة أحكام تؤكد صحة ما قامت به اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات من إجراءات، لافتة إلى وجوب احترام أحكام القضاء والالتزام بها.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:13 ص

      تهميش وتحطيم

      لما نشتري وجبة طعام من المطعم ونتسمم العيب فينا لو بالوزارة المعنية بالرقابة والتفتيش تعبنا واحنا كل يوم نشوف عيالنا متسممين بفضل جهود الوزارة

    • زائر 3 | 3:10 ص

      العلم مات أم يحتضر؟؟

      أنا حزين لهذا الخبر الظالم
      وعلى وزارة التربية أن تدرك جيدا أنها جرحت العلم قبل جرح الطالب
      الحكم سياسي طائفي بحت ولا أقول الا
      إنا لله وإنا إليه راجعون
      أما بالنسبة للطلبة أقول لكم أنتم رجال الله بصبركم وعلمكم ولا بد أن ينتصر العلم على الجهل يوما ما وسينتصر قريبا إن شاء الله
      أخوكم محمد الهملي

    • زائر 2 | 2:18 ص

      عذر اقبح من ذنب

      اذا كان استنادكم على قرار 1997 ، فهناك عشرات المتخرجين اللي تمت مصادقة شهاداتهم من هالسنة حتى سنة 2009، واذا تم استثناء البعض فالمفترض يشمل الكل يا وزارة التربية.

    • زائر 1 | 11:34 م

      وبعدين؟؟؟

      المكتب والطلبة كانوا لابسين طاقية الاخفا وقدموا الامتحانات وما شفتونهم!! صالااااااات انفتحت وامتحانات ودكاترة وانتون وين رقابتكم؟؟؟ وبعدين أخطاءكم كله ترمونه على ظهر الطالب. شوفوا حل لمواطنينكم بدل محاربي العلم.

اقرأ ايضاً