العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

«الأشغال»: 90 % نسبة الإنجاز في إعادة تأهيل شارع عراد - الحد

أكد الوكيل المساعد للطرق بالإنابة بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح أن نسبة الإنجاز في إعادة تأهيل شارع عراد – الحد بلغت 90 في المئة، وذلك ضمن خطة الوزارة في تطوير شبكة الطرق في محافظة المحرق.

وأوضح الصلاح أن المشروع يهدف لإعادة تأهيل شارع عراد – الحد من تقاطع شارع 40 المحاذي لمدخل نادي المحرق بعراد وصولاً إلى تقاطع شارع 44 القريب من مدخل بريد الحد، مبيناً أن كلفة المشروع بلغت 985,812 (تسع مئة وخمسة وثمانين ألفاً وثماني مئة واثني عشر) ديناراً، حيث تمت ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة عبدالله أحمد ناس. وتابع «تتضمن أعمال التأهيل إعادة إنشاء الجزيرة الوسطى بالشارع، بالإضافة إلى معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة رصف الطريق بطبقتين من الاسفلت بعد أن يتم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال القشط للاسفلت بالاضافة إلى تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور وأعمال الدهانات الأرضية».

وأشار الى أن الأعمال التي تتم في هذه المرحلة ستزيد من عمر الطريق بين 15 و20 عاماً وستجنب الشارع المزيد من التلفيات التي لو استمرت دون صيانة ستستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبكلفة كبيرة جداً.

كما نوه الصلاح إلى أن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل بحسب برنامج العمل وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، داعياً مستخدمي الطريق إلى التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:15 ص

      معلومة

      لابد ان تكون الاضاه بالقرب من المطار خافته من اجل مهبط الطائرات ( ران واي )

    • زائر 1 | 12:28 ص

      الاضاءة ضعيفة

      الاضاءة ضعيفة في بعض أنحاء الشارع المحاذية للمطار. نرجو استبدالها باضاءة اقوى للسلامة.

اقرأ ايضاً