العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

«أهالي 513 بسار» يحتجون على بناية قيد الإنشاء مخالفة للقانون تقع وسط حيِّهم السكني

وسط حي سكني يتسم بطابع الهدوء والسكينة فجأة يستيقظ أهالي المنطقة في مجمع 513 بسار على وجود أعمال تثير الشبهة من قبل عمال اجانب يستحضرون مواد للبناء على مساحة أرض فارغة تقع وسط هذه المنطقة، وبعد مرور الأيام اتضح ما كان خفيا عن الجيران، بأن مالك هذه الأرض ينوي بناء عمارة سكنية مكونة من عدة ادوار يبلغ حدود ارتفاعها أكثر وبشكل مضاعف من الحدود القانونية المتعارف عليها نحو 15 مترا وهي تعتبر مخالفة لشروط ومعايير البناء في هذه المنطقة التي تعرف بمنطقة (ب) ومحددة فيها معايير البناء بمستوى ارتفاع 15 و16.5 إذا كان المبنى المدشن يوجد فيه سرداب، ولكن لأن صاحب العمارة السكنية قد تجاوز الحدود القانونية سواء من بناء حالي مكون من 6 أدوار وهي مجاورة لبيوت سكنية منخفضة الارتفاع ناهيك ان المساحة التي تشغلها البناية تتجاوز مساحة الارض لأكثر من نسبة 180 في المئة، كانت لنا نحن اهالي الحي سيل من الصولات والجولات نعرب فيها عن استيائنا وسخطنا من تواجد تلك البناية المخالفة وسط بيوتنا، ولقد طرقنا باب أكثر من مسئول في وزارة البلديات بغية ايجاد حل فوري يقضي العمل على وقف اعمال بناء هذه البناية التي هي قيد الانشاء في الوقت الحالي والذي سينعكس أضرار ارتفاعها على الجيران انفسهم لتسلب منهم راحتهم ناهيك عن خسارة اموال طائلة دفعوها بغية الهروب من صخب الأحياء العامرة بالحركة والفوضى المدنية لينشدون الراحة والهدوء ولكن لم يدر بخلدنا أن مسيرة الشقاء وتأمين مقر لنا كسكن يعمه الهدوء سينتهي بنا المطاف على وقع هذه البناية المزعجة والتي ظهرت بشكل مفاجئ وسط الحي لتعكر لنا صفو أمزجتنا التي تعاني من تقلب الاحوال بفعل تراكم وضغط الاعمال في اماكن العمل وما تفرضه هذه البيئة من اجواء حتى أصبح حلمنا تسوقه أدراج الرياح.

رفعنا عريضة موقعة بأسماء الجيران - الذين لم يرق لهم تواجد هذه البناية - ورفعناها الى وزارة البلديات ولكن على ما يبدو لم تعد ذات جدوى تلك التحركات التي استطاعت فقط أن توقف العمل في اعمال البناء لمدة شهرين متتاليين ولم تكد تمضي تلك المدة حتى يعاود المقاول ذاته اعماله في استكمال اعمال البناء في هذه البناية... لذلك نأمل من الجهة المعنية في بلدية الشمالية ووزارة البلديات أن تتحرك بشكل فوري لا يحتمل معه الابطاء اكثر مما مضى لأجل وقف العمل بهذا البناء نهائيا وتصليح كافة الاخطاء الواردة فيه لأجل ان تكون متوافقة مع الشروط القانونية سواء في الارتفاع او مساحة شغله للارض ناهيك عن معايير البناء المخالفة التي تحصل بداخلها... رغم اننا قد عولنا كثيرا و «تعشمنا» كل خير من احد الممثلين للشعب، ولقد أبدى تعاونه وتعاطفه مع الوضع ولكن الجواب الوحيد الذي حصلنا عليه لا يرقى الى الحل الجذري مضمونه «انه كممثل للشعب سيتحرك لأجل وقف العمل على توصيل وامداد البناية بالتيار الكهربائي»!

حقيقة انه لشيء مضحك ومبك في آن واحد انه سيتحرك كممثل على وقف توصيل البناية بالتيار بينما كل معايير بنائها مخالفة للشروط لم يستطع ان يعمل شيئا تجاهها... اين الجهات الرسمية التي على ما يبدو تغض الطرف عن صلب معاناتنا وكأن شيئا لا يعنيها؟ الى من نلجأ حتى نأخذ بحقنا؟ أليس من واجب الوزارة ان تقف في صفنا وتعمل على اصدار اوامرها التي تقضي بمحاسبة المالك المتجاوز ووقف عمل البناية نهائيا الى حين اصلاحه للاخطاء التي ارتكبها؟ كما نأمل انه تم العمل على وقف شغل البناية بالسكان الى حين التأكد ان المالك قد التزم بالشروط كافة وأزال المخالفات الموجودة...

أهالي مجمع 513 في سار


أهالي «شارع 23» في سار يخشون على حياة أطفالهم من عبور الشاحنات

ما جدوى التباهي بالحلول، والتي تُعتبر بنظر واضعيها علاجاً، بينما ينظر لها الطرف القريب على أنها أزمة، بل كارثة تهددهم في ذات الوقت؟!

ونموذج ذلك نحن أهالي منطقة سار، وتحديداً عند «شارع 23» بمجمع 523، دائماً ما نبث شكوانا وآلامنا خشية وقوع أمورٍ لا تُحمد عقباها، أو حوادث مرورية خطيرة قد تستهدف حياة وأرواح أحد قاطني المنطقة، ولكن جدوى، خاصة في أعقاب تخصيص منطقة تقع بجوار بيوتنا السكنية تضم شاحنات كبيرة تتكدس حتى تسنح لها فرصة العبور على جسر الملك فهد بكل يسر وسهولة.

ولأنها كشاحنات كانت تعاني هي كذلك من أزمة طول فترة الانتظار وامتداد أعداد المركبات في طابور الانتظار حتى مسافة كبيرة حتى موعد دخولها إلى الجسر، فتم تخصيص هذه البقعة التي تقع بالقرب من منطقة سكننا عند «شارع 27»، ونتج من ورائها مشكلة حالية نعاني منها، وبات الأمر الذي من المفترض أن يكون علاجاً نكتشف بعد حين بنشوء مشكلة لم تكن متوقعة.

وبالتالي بات الأهالي لا يتحملون وطأة خطورتها عليهم، خاصة أن الشاحنات صارت تعبر حدود شوارعنا الداخلية، وتمثّل خطراً يحدق بأرواح أبنائنا، وخصوصاً الأطفال منهم وطلاب المدارس.

أهالي سار القاطنون في

مجمع: 523 / شارع 23


جامعة البحرين... الغلبة للقانون أم للمحسوبية

جامعة البحرين ذات المستوى الأكاديمي الرفيع والصيت العالي في مستوى الدراسة القوي وهذا ما يجعلنا نفخر بالدراسة فيها متحدين في ذلك كل الصعوبات، ولكن في جانب طرح الخدمات للطلاب نرى اختناقاً من قبل الجامعة في تعقيدها لأمور الخدمات من تسجيل مقررات وغيره من الأمور الخدماتية بحجة أن هذه قوانين الجامعة. ونحن نحترم ونقدر تلك القانوين ونلتزم بها على حسب ما تريد الجامعة وسنتحمل صرامة تلك القوانين.

ولكن ما يؤسفنا نحن كطلبة أن هذه القوانين تتمايل في كل مكان بالجامعة، فموضوع واحد بسيط كمثال إضافة مادة مع التدريب الصيفي فالقانون لا يجوز ذلك إلا في حالة أن تكون هذه المادة آخر مادة للطالب ولكن نرى بعض الطلاب يسمح لهم بإضافة مادة مع التدريب على رغم أنها ليست آخر مادة في حين أن طلاباً آخرين يريدون أن يمروا من الباب نفسه إلا أن الباب يقفل في وجههم. وهذا مجرد مثال بسيط فهناك أمثلة ومواقف عديدة يشدد فيها على الطلاب ويجعلهم يعانون، في حين أن هناك من يمشي فوق القانون.

نحن كطلاب نتساءل أين الجامعة من تلك التجاوزات التي تحدث من المتنفذون في تطبيق القانون أم هذه سياسة تتبعها الجامعة في التعامل مع الطلبة أم تلك تصرفات فردية من موظفين وأصحاب شأن، وإن كانت تصرفات فردية فأين الجامعة من ذلك ولماذا لا توقف هذا التلاعب النفسي مع الطلبة؟

فذلك يولد حالة يأس لدى الطلاب ويتعب نفسيتهم في الدراسة لذلك قمنا بكتابة هذا الموضوع لما له من ضرر على الطلبة آملين أن تلتفت الجامعة وبعناية شديدة لذلك الموضوع المهم وتسهيل طرح الخدمات لجميع الطلاب، وفي حال التشديد في أحد القوانين يجب أن يكون ذلك على الجميع. فبذلك لن يظلم طالب على حساب طالب آخر وستكون الجامعة ذات إشراقة تعليمية راقية للأجيال القادمة.

مجموعة من طلبة جامعة البحرين


مدفع قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح مهدد بالسرقة

هذا هو حال مدفع قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالقرب من مسجد القلعة وهو يطل على وادي الحنينية حاله يرثى لها أين وزارة الثقافة والجهات المعنية عن هذا المنظر المؤسف ولماذا لم تكن هناك جهات رقابة على الأماكن التراثية في الرفاع.

المدفع معرض للسرقة والبيع في محلات الحديد إذا لم تسارع الجهة المعنية لترميمه.

هذا المدفع له تاريخ عريق في منطقة الرفاع الشرقي حيث كان يقوم الشيخ درويش بن أحمد الشيخ منذ أكثر من 80 سنة باستخدامه أثناء الأعياد وإطلاق طلقات العيد من خلاله، أرجو من وزارة الثقافة الالتفات السريع قبل أن يكون هناك في محلات بيع الحديد.

سلمان عبدالوهاب الشيخ


تظلَّمَ لإحياء طلبه الإسكاني الملغي لـ «قسيمة 94» ورُفض

تقدمت بطلب الانتفاع بخدمة إسكانية لدى وزارة الإسكان نوعها قسيمة سكنية للعام 1994، وعلى إثر الخشية من ضياع أمل الظفر بها في غضون فترة زمنية قصيرة، وكذلك ارتفاع أسعار العقارات آنذاك، سارعت إلى تبديل الطلب الإسكاني إلى طلب آخر في العام 1996 نوع وحدة سكنية، وعلى ضوء القرار الحكومي الجديد، الذي صدر حديثاً ويجيز لذوي الطلبات الملغية التقدم بطلب ورسالة تظلم لأجل إعادة إحياء طلبات قديمة، قمت قبل شهر تقريباً برفع رسالة تظلم إلى وزارة الإسكان لإعادة إحياء طلب قديم يعود للعام 1994، ولكن لم تمضِ مدة قليلة حتى يصدر الجواب، الذي مضمونه رفض قبول طلبي، ولا أعرف السبب الحقيقي الذي يكمن وراء إصدار إجابة رفض قبول التظلم، رغم أن وضعي يتوافق مع أوضاع حالات أخرى لقيت طلباتها بالتظلم الموافقة والقبول؟!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«التأمين ضد التعطل» تتوقف عني ظلماً!

استكمالاً لما تم نشره في طيات هذه الصحيفة بتاريخ (27 أغسطس/ آب 2013) لرسالتي، التي تحمل عنوان: «صرخات للعاطلين... أين التأمين ضد التعطل؟»، التي جاء في مضمونها استنكارنا فيها نحن كعاطلين على حجب صرف وعدم نزول المعونة لشهرين متتاليين (يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز) من دون أي عذر أو مبرر صادر من وزارة العمل، ناهيك عما احتوته هذه الرسالة من شجبنا الإجراءات العقيمة، التي لا تسهم إطلاقاً في زحزحة ملفنا، وإيجاد حلول لنا كعاطلين وأزمة البطالة القاتلة، إذ تم الاتصال بي على هاتفي في اليوم نفسه من قبل قسم التأمين بالوزارة وطلب مني تزويدهم بالرقم الشخصي، وخلال مراجعتي الأخيرة بتاريخ (17 سبتمبر/ أيلول الجاري) تفاجأت بإيقاف المعونة عني تحت شعار مبهم «غير مستحق للتأمين» لشهري أغسطس وسبتمبر بسبب رفضي لأكثر من وظيفتين حسبما زعموا.

وعند استفساري في قسم التظلمات عن سبب تسجيل ذلك العذر، الذي لم أقم به إطلاقاً، حيث إني لم أرفض أي عرض سابقاً، ما جرى أن إحدى الوظيفتين المقترحتين كانت وظيفة مرشدة، وقد رفضتها بسبب بيئة العمل غير المناسبة، أما الوظيفة الثانية فلم تعرض عليّ بتاتاً من الأساس، ولم أحصل على أي ترشيح بخصوصها.

وعلى إثر ذلك، رفعت التظلم هناك إلا أن الموظفة أخبرتني صراحة بأنه من الصعب قبول التظلم أو الحصول على نتيجة إيجابية!

شيء من المهم إثارته، ألا وهو أنه حينما يتجشم الإنسان، وخاصة العاطل الذي لا يجد مصدر دخل يتكل عليه في معايشه وتدبير شئون حياته، يتجشم عناء الزيارة لمقر التأمين، ويضطر على مضض للقبول بآلية التسجيل المذلة بكل ما للكلمة من معنى، لا يعني هذا تكبره وتجاوزه للقوانين المعروضة سلفاً، بل على العكس فإنه يأمل ويعول عليها، بل ويرجو في كل يوم يخرج فيه متوجهاً للتسجيل حضوره الملزم لأجل الحصول على وظيفة محترمة تحفظه من ذل الحاجة، والسؤال من الغير،كما تتوافق على اقل تقدير وتتناسب مع ظروفي كفتاة بالدرجة الأولى تحكمني قواعد اخلاقية في بيئة اسلامية لا اكثر أما ان يتم عرض كل ما هب ودب من وظيفة اجدها من وجهة نظري تخدش حيائي فلا جدوى من اثارتها في واجهة اي خريجة عاطلة عن العمل ومحتاجة الى العمل بالدرجة الاولى وهذا الاجراء حقيقة اجده احتقارا لمستوى العاطل وإذلاله عبر عرض وظائف غير متسقة مع شخصية العاطل اطلاقا ومن خلال هذا المنبر الحر أطالب المسئولين في وزارة العمل ان يقفوا وقفة مراجعة عما يطرح من وظائف والأجدى ان تكون مناسبة لذوي الطلبات وكل بحسب مستواه سواء العلمي والاخلاقي وأزيدكم في الشعر بيتا انني طوال تسجيلي لنظام التعطل على مدار 3 سنوات ونيف لم اتردد قط في قبول اي وظيفة ترشح لي لأنني قد وضعت في نصب عيني هدفا اسمى هو البحث عن وظيفة عمل لائقة ومحترمة تؤمّن لي مقضيات العيش الضرورية في هذه الحياة الحالكة التي نعيشها وهي قدرنا دون اعتراض.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 2:10 ص

      مشكلة

      التأمين ضد التعطل يقصونة على الناس ويستغلونه على اهلهم و ولادهم كل واحد عاطل من حقة هالراتب لين مايحصل وظيفة

    • زائر 25 | 6:57 م

      عاطلين

      نطالب بحل جذري وصارم لمشكلة العطالة المتزايدة.مع كل يووووم ،، كفاءات من دون اي وظائف؟ في اي بلد يعقل ان يحدث هذا؟ لدرجة اننا اذ رضينا بقبول وظيفة لمستوى اقل منا ،، يتفاجئ صاحب العمل ويقول مرفووض كفاءتك عاااالية ؟ أيعقل هذا ؟

    • زائر 24 | 4:01 م

      وين الوظايف في البلد

      المواطن يدرس ويتعب وآخر شي يقعد في البيت ما يحصل على وظيفة وحتى غلاء المعيشة ومالت الإسكان يذلون المواطن عليها
      محدثكم من قلب الحدث
      المستعان باالله و الله كريم ان شاء الله وهو واسطتنا وهو العزيز المقتدر

    • زائر 18 | 9:01 ص

      الوظائف المعروضه

       ، كذلك الوظائف التي تعرض وخصوصا للفتاة وطول مدة الدوام تصل الى الخامسة او السادسة مساء ؟ هؤلاء الفتيات اليس لهم اسر واطفال تحتاج الاهتمام  اعتقد انه كل فتاة درست وتعبت تحتاج الى وظيفه مناسبه وطول دوام معقول وليس دوام خيالي لا يتناسب مع مهام الانثى في الحياة فهي ليست كالرجل بإمكانها ان تبقى الى السادسة مساء  وهي خارج منزلها

    • زائر 19 زائر 18 | 10:15 ص

      وزارة الفشل

      متى ستتعلمون من دول الخليج حل المشاكل البطاله

    • زائر 20 زائر 18 | 10:16 ص

      الله يرحم

      الله يرحم الوظائف الحكوميه .. والقطاع الخاص لا يريد البحرينيين

    • زائر 22 زائر 18 | 10:17 ص

      رواتب

      رواتب بحريني ب 250 معاش هندي 1000

    • زائر 21 زائر 18 | 10:17 ص

      رواتب

      رواتب بحريني ب 250 معاش هندي 1000

    • زائر 23 زائر 18 | 10:21 ص

      اقاله

      لن لم تستطع الوزراء تحمل المسوؤليه فليستقيلوا

    • زائر 13 | 7:17 ص

      معاناة في بلده شديدة

      التوظيف مشكلة كبيرة نعاني منها الحكومة توظف الغرباء والخاص بعد مليان أجانب وأحنا ما لنا مكان...بس لأن احنا من طائفة معينة يضيقون علينا في كل شي .120 دينار وبشروط بعد ،انزين وظفوا الناس بدل هالحالة هذي ،الله يلعن كل من يوقف في طريق توظيفنا ،ماكلين حقوقنا في التوظيف وفي السكن

    • زائر 17 زائر 13 | 8:56 ص

      مذلة التعطل

      العاطل عندما يتخلف اسبوع عن الحضور عليه ان يتحمل توقف الاعانه وكأنه العاطل لا يمر بأي ظرف في حياته ولكن اعانة التعطل التي لا يوجد لها يوم محدد للصرف والتى تتأخر في بعض الاحيان الى شهرين على العاطل ان يصمت ولا يوجد للوزاره اي عذر او عقوبه

    • زائر 12 | 7:11 ص

      خريجو الإعلام 2

      نناشد المعنيين في الوزرات من فتح باب التقديم لخريجو الإعلام المنسيين المظلومين من فرصة العمل وفي كافة التخصصات بعد طوول الانتظار ليتحقق حلم كل خريج منهم يحاول أن يحول ذاك الحلم إلى حقيقة ، نتسائل جميعنا هل من المعقول طوال تلك السنوات لم تجدوا شاغر لأي واحد منا ، هل اكتفت الوزارات بالاعلاميين ؟! إلى متى سنتم عاطلين ونحن نعلم أن سوق العمل بحاجة لنا ؟! نحن أكفاء إذا فتحتم الباب لنثبت لكم وجودنا ونريكم قدراتنا في العمل الاعلامي وهذا لا يأتي إلا بالعمل والتدريب المستمر لم نرى احد احتضننا حتى الان

    • زائر 11 | 7:06 ص

      خريجو الإعلام 1

      الكثير من خريجو قسم الإعلام بجميع تخصصاته يعانون من البطالة منذ سنوات رغم أنه تخصص مطلوب بقوة في سوق العمل ويدخل في كل المجالات والقطاع الحكومي تحديدا نجده الأنسب مكان لخريجو الإعلام المنسيين طوال تلك السنين وبالنسبة للإعلانات التي نزلت من قبل الوزارات كالصحة والتربية والعمل كل اعلان نقدم أوراقنا كاملة من غير نقص ولكن لا حياة لمن تنادي ، أما بالنسة للخاص فهو يطلب منا خبرات فوق خمس السنوات من أي نأتي بالخبرات إن تسنحوا لنا فرصة التدريب والعمل لنثبت أنفسنا ونطور من خبرتنا في العمل الاعلامي!

    • زائر 10 | 6:45 ص

      حقنا رايح للغريب

      ديرة خيرها للغريب

    • زائر 14 زائر 10 | 7:41 ص

      التامين

      اعتقد ان التامينات التي تأخد من معاشات المواطنين اغلبها لا تذهب للعاطلين

    • زائر 15 زائر 10 | 7:42 ص

      مراكز المراجعه

      لا يوجد ما يقدمونه للعاطلين غير الانتظار حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 8 | 6:27 ص

      التأمين ضد التعطل

      أختي العزيزة تحية عظيمة فأنتي لم تنقلي رسالتك فقط بل بل نقلتي صرخات العاطلين .. مع الاسف هؤلاء لا يملكون اسلوب ولا معاملة !! وأخص بالذكر مركز الشاخورة باسثناء اثنتان او ثلاث !! معاملة زفتة وقلة احترام.. ووظائف لا تناسب مستوى الجامعي .. وعلى المراجعين ان يخجلوا من عرضهم وظائف لا تتناسب مع الجامعي .. ونظام المواعيد الصارم .. وكأننا لا نمر بظروف مرضية او حالة وفاة ربما .. فان فاتك الموعد لا يمكنك المراجعة في اليوم الثاني وعليك انتظار شهر كامل !! وهم لا يعلمون كيف سيعيش هذا العاطل خلال هذا الشهر

    • زائر 16 زائر 8 | 7:48 ص

      اغلاق الملفات

      نعم يبون فقط حجه لاغلاق الملف وغير متعاونين مع العاطل وبعطون الوظيفه عليها الف مرشح

    • زائر 6 | 6:14 ص

      مركز الشمالية .. الى متى؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
      أنا من إحدى المراجعين لمركز الشمالية ، الذي منذ ان استلمته تلك المتسلطة التي تعمد الى اذلال العاطلين وبث روح الياس في قلوبهم ،وذلك بإغلاق ملفاتهم بشكل يومي،،
      قد قمت بزيارة المركز القديم في الشاخورة ، منذ سنتين مضوا ، كان انذاك يوجد مشرف لبق ومتساعد لأبعد الحدود ، وكانت القوانين متزنة وفيها البعض من المرونة ..
      وبعد أن أتت تلك المسؤولة ، اختلط الحابل بالنابل ، واقرت واسنت قوانين لا تطبق في الوزارة نفسها!!!

    • زائر 5 | 4:21 ص

      مانبغي تأمينهم !

      مانبغي هالتأمين المأخوذ من جبود أهالينه نبغي وظائف !! 150 تمشي حال منو ؟؟ .. يعطونها الناس كابرة مخدر وبالاساس الشركات المتعاقده معاهم اذا تاخذ الواحد مو عشان سواد عيونه عشانه الفيزا !! تجيب له 4 اجانب او اكثر ..
      ناس عندها شهادات طويلة عريضة يبغونها تشتغل سكيورتي وبعد يتشرطون عليهم !

    • زائر 7 زائر 5 | 6:27 ص

      صدقتي اختي

      فعلا توظيف البحريني للفيزا فقط

    • زائر 4 | 4:08 ص

      لا حياة لمن تنادي

      من نهاية لانك من طائفة معينه فأنت لا تستحق الوظيفة المحترمه

    • زائر 3 | 3:05 ص

      اولياء امور


      موعدنا الخميس الساعة السادسة والنصف بجانب باب المدرسة نحمل الافتات نعترض فيها على هذا المنهج (( الثقافة العددية )) نحن واطفالنا سنقف رافعين لافتات ..
      كونوا معنا
      يالله كلكم تعالوا والاعندها قرؤب غير لصف غير ترسله ومشكورين

      اللي عندها انستغرام تحط الاعلان ... ملاحظة كل طالب و ولي أمره امام مدرسته في منطقته

    • زائر 2 | 3:04 ص

      اولياء امور

      احبتي اولياء الامور
      بما ان غالبيتكم لا يحبذ المنهج الجديد ويراه غير مناسب لاطفالنا ويرى ان استيعابه يشكل ازمة للاطفال ... وياخد وقتنا كله في توصيل المعلومة لهم ..، اذا علينا ان نقف وقفة كلنا معا يدا بيد نرفض فيها هذا المنهج الدخيل الذي لا يتناسب مع عقلية اطفالنا ويؤخر تحصيلهم الدراسي ليس في مادة الرياضيات فقط وانما في بقية المواد ايضا لانه ياخد وقتنا كله فلا يبقى متسع للمواد المتبقية .. ونحن بدورنا نحمل وزير االتربية تراجع تحصيلهم الدراسي ...

    • زائر 1 | 2:21 ص

      التامين

      المفروض كل عاطل يبحث عن عمل له راتب ثابت دون شروط

اقرأ ايضاً