العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

موسم التخييم رسمياً يبدأ 14 نوفمبر حتى 1 مارس... والتسجيل 1 أكتوبر

محافظ الجنوبية مترئساً اجتماع لجنة التخييم
محافظ الجنوبية مترئساً اجتماع لجنة التخييم

أعلن محافظ الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن فترة موسم التخييم ستبدأ رسميا بتاريخ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ولغاية الأول من مارس/ اذار 2014.

كما تم إعلان تاريخ موعد التسجيل الإلكتروني لموسم التخييم 2013 - 2014 بدءًا من يوم الاثنين (21 أكتوبر الجاري) من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة الجنوبية www.southern.gov.bh أو من خلال التسجيل في مركز خدمات المخيمين بمنطقة الصخير.

ووجه المحافظ أعضاء اللجنة العليا للتخييم إلى بدء التنسيق وبحث الترتيبات الميدانية لتهيئة مناطق التخييم المصرح لها من جميع الجوانب الكفيلة بتلبية عناصر الأمن والسلامة لمرتاديه.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بأعضاء اللجنة العليا للتخييم وذلك صباح يوم امس الخميس (10 أكتوبر/ تشرين الاول 2013)، بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة بعوالي.

وتطرق المحافظ في بداية الاجتماع إلى بحث ومناقشة العديد من النقاط والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بالاستعدادات والترتيبات للموسم الحالي التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمخيمين حتى يكون موسم التخييم موسما ناجحا يمتع رواده بالأمن والأمان والطمأنينة معربا عن اهتمامه بالدور الأمني وتعزيزه طيلة فترة موسم التخييم.

ومن جانبه، تحدث مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة عن المخاطر المتكررة التي تواجه مرتادي البر ومنها حوادث الدراجات النارية والإجراءات المتخذة في هذه الحالة، كما شدد على أهمية ابعاد مواقع المحلات التجارية عن مواقع استخدم الدراجات النارية حفاظا على الأمن والسلامة.

وقدم مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف نبذة عن خطة العمل الجديدة لهذا الموسم والتي تم اعدادها لتكون ملائمة لجميع المخيمين وتهيئة الجو العام الملائم لمرتادي البر والمخيمين، من خلال تنفيذ الحملات الإرشادية والتوعوية من خلال تركيب اللوحات الإرشادية بالتنسيق والتعاون مع المحافظة الجنوبية والمجلس البلدي والحرص على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المخيمين خلال الموسم، بتكثيف حملات النظافة وتجميع المخلفات في الحاويات المخصصة لها، معقباً بأن البلدية ستقوم هذه السنة بزيادة عدد عمال النظافة بنسبة أكبر من العام الماضي نظرا لوصول اجمالي وزن الحاويات في موسم 2012 – 2013 الى ما يقارب 12 ألف طن، الأمر الذي يستدعي زيادة عدد العمال وتكثيف الجهود التثقيفية من خلال الحملات التوعوية في هذا الجانب.

ومن جانب آخر، عرض مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية علي الخزرجي عدة مواضيع بشأن توصيات اللجنة للموسم الماضي تفادياً لحدوثها في الموسم القادم كتوفير عدد أفراد كاف من الشرطة، وإيجاد أماكن للجمعيات والشركات والأنشطة التجارية بالإضافة إلى إصلاح الانقطاعات الكهربائية وضرورة منع التسوير بالسعف وإدراجه ضمن اشتراطات التخييم حفاظاً على أمن وسلامة المخيمين مع متابعة آلية إلزام المخيمين بالتسجيل ومخالفة غير الملتزمين وتفعيل نظام تسجيل المخيمين والقوانين والمنطقة المسموح التخييم بها.

وتحدث السيد BrussVollertsen رئيس إدارة الأراضي بشركة تطوير عن دور الشركة في موسم التخييم والأماكن التي ستقوم الشركة بحجزها لاحتوائها على آبار وأنابيب نفط ذات ضغط عال وغازات خطرة حفاظا على أرواح وصحة المخيمين إضافةً إلى أهم الأدوار التي تقوم بها تطوير لتحقيق أهدافها الاستراتيجية للارتقاء بمستوى الدخل الوطني للمواطنين ودعم البنية التحتية لمملكة البحرين.

كما عرض مدير ادارة الشئون الإدارية بالإدارة العامة الدفاع المدني العميد حمد المعراج أهم المعضلات التي تواجهها الإدارة العامة للدفاع المدني في حالة حدوث الحريق والحوادث الأخرى التي تستدعي تدخل رجال الدفاع المدني والخطة المعمول بها لمواجهة الكوارث والحوادث والحالات الطارئة لتعم السلامة في منطقة التخييم ولمرتاديها.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً