العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

مهرجان «الحية بية» 14 أكتوبر بساحل الحوض الجاف

المنامة - الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين 

10 أكتوبر 2013

تنظم الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم بالتعاون مع محافظة المحرق وشركة أسري وتحت رعاية محافظ المحرق سلمان بن هندي، المهرجان التراثي العاشر للحية بية لهذا العام في ساحل أسري (الحوض الجاف) وذلك في يوم الاثنين (14 اكتوبر/ تشرين الاول الجاري 2013) وسيتضمن برنامج الاحتفال العديد من الفعاليات والبرامج التي تستقطب آلاف الأسر البحرينية.

وسيشتمل برنامج المهرجان على العديد من الفعاليات ومنها معرض للأسر المنتجة والالعاب الشعبية القديمة للاولاد والبنات وفقرة فنية من دار يوكو لرعاية الوالدين بالإضافة الى الفرق الشعبية مثل الليوة والجربة والعروض البحرية والدجي ومشاركة الفرقة الموسيقية للمدرسة الهندية وعروض للجاليات الاجنبية والعديد من الألعاب كالقصر الهزاز وركوب الحصان والحناء وتلوين الوجوه كما سيتم توزيع الهدايا والحيه بيه على الأطفال. وسيتضمن برنامج الافتتاح كلمة المحافظة وكلمة أسري وكلمة الجمعية ثم تبدأ جولة راعي الحفل على الفعاليات.

يذكر ان المهرجان بدأ بفكرة بسيطة لدى الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، وبتجمع بسيط وكان هدف الجمعية الأساسي منه هو تشجيع ذوي الاعاقة على المشاركة في المناسبات الشعبية والوطنية المختلفة، وتشجيع أسرهم على إدماجهم في المجتمع أسوة بأقرانهم من غير ذوي الاعاقة. ومع مرور الوقت وبفضل الدعم الذي حظي به المهرجان والمتمثل برعاية جلالة الملك له لثلاث سنوات، وتواصل رعايته من قبل محافظ المحرق، ودعم محافظة المحرق وشركة أسري والرعاة الدائمين، كلها كانت سببا رئيسيا في النجاح الذي تحقق، وما يلقاه المهرجان من إقبال كبير من قبل الأسر البحرينية وأطفالها، وتميزه بمشاركة وحضور أعداد متزايدة من ذوي الاعاقة، ما حقق الهدف الأساسي لإقامته.

وقالت الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم انها تعتز بدورها كجمعية معنية بشئون الإعاقة، أنه كان لها مساهمة أساسية في اعادة احياء هذا الموروث الشعبي الجميل وهو الحية بية واعطاؤها الزخم الذي تحظى به حاليا، وخاصة أنها بجانب قيمتها التراثية تشكل نموذجا متميزا للشراكة بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، كما انها تتم من خلال فريق عمل واسع من جهات متنوعة وفئات عمرية مختلفة، في إطار عمل تطوعي يوفر يوم فرح متميز.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:41 ص

      ولي أمر معاق

      الهدف من المهرجان بهرجه أعلاميه لا غير والدليل أن أكثر الحضور والمشاركين فيه هم ليسو من المعاقين وأنماء من المجنسين وبعض المواطنين الذين همهم الأكل والهداياء بسبب..

    • زائر 1 | 12:10 ص

      سجن جو

      هناك نزلاء في سجن جو تم توقيفهم بسبب آراءهم السياسية ، نتمنى لهم الفرج.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:55 ص

      زائر 1

      شكلك داش في المكان الغلط ، أو ما تريقت

اقرأ ايضاً