العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

شابتان تخطّطان لتأسيس أول فندق للحيوانات في البحرين

سيدات يعرضن تجاربهن في مجال الأعمال الصغيرة والمتوسطة
سيدات يعرضن تجاربهن في مجال الأعمال الصغيرة والمتوسطة

تخطِّط شابتان إلى تأسيس أول فندق للحيوانات الأليفة المنزلية في مملكة البحرين، ضمن خطط توسّعية مستقبلية لمشروعهن، الذي سيبدأ العمل خلال الفترة المقبلة.

وستبدأ الشابتان مي محمود وصفيَّة خنجي مشروعهن (Pet People) بالشراكة مع شركة «تنمو»، ويقدّم المشروع منتجات وخدمات للحيوانات الأليفة المنزلية.

وقالت مي محمود في تصريح لـ»الوسط» إن المشروع في بدايته سيقدّم منتجات وخدمات متميزة، وفي المستقبل نطمح إلى إنشاء فندق خاص للحيوانات الأليفة».

وعن السبب الذي جعلهن يفكّرن في هذا المشروع، قالت: «لدينا هواية تربية الحيوانات الأليفة، ونحب هذه الهواية، فوجدنا أن هناك تحديات ومشكلات تواجه أصحاب هذه الهواية، فجاءت فكرة تحويل هذه التحديات إلى مشروع يقدّم الحلول العملية من خلال الخدمات والمنتجات».

وأضافت «في بعض الأوقات يواجه مربّو الحيوانات الأليفة صعوبة، مثلاً يكون الشخص في العمل، وفي الوقت نفسه هناك حاجة ماسّة لأخذ الحيوان إلى الطبيب البيطري للعلاج مثلاً، أو عندما تسافر العائلة فإنها تتساءل من سيعتني بهذه الحيوانات أثناء سفر العائلة... وغيرها من الأمور».

وتابعت «واجهتنا تحديات كثيرة ونحن نمارس هوايتنا في تربية الحيوانات الأليفة، وهذه التحديات قد يراها البعض مشكلة، بينما نحن وجدناها فرصة لإنشاء مشروع ناجح».

واستطردت «قمنا باستطلاع مع مربي الحيوانات المنزلية، ودرسنا السوق، فوجدنا أن هناك حاجة وطلباً على خدمات ومنتجات بعضها غير متوافر في البحرين وبعضها بحاجة إلى تميّز، ورأينا أن هذه فرصة لتحقيق النجاح في إنشاء المشروع».

وعن منتجات وخدمات المشروع قالت: «في بداية المشروع سنقدّم منتجات مثل بيوت الحيوانات، والطعام، أدوات العناية، الألعاب والتمارين، إلى جانب خدمات التدريب، وقص الشعر والعناية، وخدمات صحية مثل التوصيل إلى البيطري وغيرها من الخدمات».

وأوضحت سنقدّم منتجات أكل خاصة طبيعية للحيوانات الأليفة، وهذه المنتجات غير موجودة في البحرين، سيتم صناعتها كعلامة تجارية باسم الشركة في بريطانيا، ومن ثم بيعها في البحرين، وفي الأسواق المجاورة.

وأشارت إلى أن منتجات الأكل التي ستنتجها الشركة ستكون مميّزة، وتعطي الشركة قيمة تنافسية.

وعن خطط المستقبل خلال السنتين المقبلتين، قالت: «نحن الآن سنبدأ المشروع على الإنترنت، وفي المستقبل سيكون لنا محل للتدريب والتمارين، وفندق خاص للحيوانات الأليفة».

وتحدّثت بثقة عالية عن نجاح المشروع قائلة: «الإنسان عندما يعمل شيئاً يحبه، فأنه حتماً سينجح، وتربية الحيوانات هي هواية نحبها، وبذلك فأننا بالتأكيد سننجح».

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:27 م

      هذلين مطالعين فيلم و جايين يطبقونه

      يجيبون هالايام فيلم في القنوات اسمه hotel for dogs نفس الفكره اللي عارضتنها الفتاتين

    • زائر 2 | 6:07 ص

      الله لا يبلانا

      بيوت للحيوانات وعلاج وغيرو .. فكرو ف حلول للإنسان قبل ما تفكرون في الحيوانات ربي لا يبلينا بتفاهات مثل هالتفاهات

    • زائر 1 | 1:02 ص

      ؟

      الله يساعدهم!

اقرأ ايضاً