العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

العاهل: البحرين ماضية بقوة في نهجها التطويري والتنموي

العاهل: البحرين منفتحة دائماً على دول العالم - بنا
العاهل: البحرين منفتحة دائماً على دول العالم - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن «البحرين ماضية بقوة في نهجها التطويري والتنموي تدعمها الوقفة الشعبية والترابط الوطني والأرضية الصلبة من المنجزات والمكاسب الوطنية، فما حققته البحرين سياسياً وديمقراطياً وحقوقياً وما أنجزته خدمياً ومعيشياً لمواطنيها بارز وقد لا يتوافر حتى في كبريات الدول»، مؤكداً أن «الدعامة الأساسية لأمن هذا الوطن هو ما يجمع أهل البحرين جميعاً من حب للخير والسلام والتعايش النابع من تراث هذا الوطن».

جاء ذلك لدى استقبال جلالته أمس (الأحد)، بقصر القضيبية، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الوزراء.

وقال جلالته: «إن البحرين منفتحة دائماً على دول العالم؛ فهي تمد يدها لكل من يريد التعاون الذي يصب في صالح الدول وشعوبها ويخدم التنمية والأهداف الإنسانية، فالأبواب مفتوحة عبر القنوات المتاحة».


استقبل الوزراء بحضور رئيس الوزراء وولي العهد

العاهل: ما حققته البحرين سياسياً وأنجزته معيشياً قد لا يتوافر في كبريات الدول

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة: «ان ما حققته البحرين سياسياً وديمقراطياً وحقوقياً وما أنجزته خدمياً ومعيشياً لمواطنيها بارز وقد لا يتوافر حتى في كبريات الدول»، مؤكداً أن البحرين ماضية بقوة في نهجها التطويري والتنموي تدعمها الوقفة الشعبية والترابط الوطني والأرضية الصلبة من المنجزات والمكاسب الوطنية، ومفيداً أن «الدعامة الأساسية لأمن هذا الوطن هو ما يجمع أهل البحرين جميعاً من حب للخير والسلام والتعايش النابع من تراث هذا الوطن».

جاء ذلك خلال استقبال جلالته بقصر القضيبية أمس (الأحد) بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الوزراء.

واستعرض العاهل الشأن الداخلي ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيداً بما تقدمه الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء من جهود مثمرة ومتواصلة لخدمة الوطن والمواطنين، موجهاً جلالته إلى استمرار العمل والتنسيق بين جميع القطاعات والمؤسسات الرسمية والأهلية لدعم المنجزات وزيادة المكتسبات والانجازات وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

كما نوه جلالة الملك إلى ضرورة استلهام العبر الدينية واستخلاص معاني الوحدة والإنسانية التي تجسدها فريضة الحج في الحث على روح التسامح والترابط الإسلامي والإنساني، سائلاً الله عز وجل أن يتقبل من ضيوف الرحمن شعيرتهم وأن يجعل حجهم مبروراً وذنبهم مغفوراً، مشيداً بالجهود المتواصلة لحكومة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في تهيئة التسهيلات والخدمات لتأمين الراحة لضيوف الرحمن وتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وفي إطار استعراض جلالته للمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، أكد جلالة الملك أن مملكة البحرين منفتحة دائماً على دول العالم؛ فهي تمد يدها لكل من يريد التعاون الذي يصب في صالح الدول وشعوبها ويخدم التنمية والأهداف الإنسانية فالأبواب مفتوحة عبر القنوات المتاحة.

وفي هذا الصدد، دعا العاهل إلى استثمار النتائج الطيبة التي تحققت من الزيارة التي قام بها جلالته إلى جمهورية الصين الصديقة وبخاصة في ظل الحرص الكبير الذي أبداه الجانب الصيني على دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

ومن جانب آخر، لفت جلالته إلى الدور المحوري لجمهورية مصر العربية ووضعها الإستراتيجي في المنطقة وما تمثله من عمق تاريخي للأمة العربية، مستعرضاً نتائج زيارته إلى جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه رفع سمو رئيس الوزراء خالص الشكر والتقدير لجلالة الملك على ما تحظى به الحكومة من دعم ومساندة من جلالة الملك في تنفيذ سياسات الدولة وبرامجها التي تهدف إلى تحقيق النهضة الشاملة والتنمية المستدامة في البلاد في إطار المشروع الوطني لجلالة الملك، مشدداً سموه على التزام الحكومة بأجهزتها المختلفة بتحقيق تطلعات وتوجهات جلالة الملك في الحفاظ على المكتسبات الوطنية وترسيخ ثوابت الوحدة والتماسك الوطني والنسيج الاجتماعي.

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً