العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

إدانة 3 متهمين وبراءة الرابع من سرقة جمعية خيرية

حكمت المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد بحبس ثلاث متهمين لمدة 3 سنوات وذلك بعد إدانتهم بسرقة أموال جمعية خيرية تقدم تبرعات وخدمات لليتامى، فيما برأت المتهم الرابع لنقص الأدلة.

النيابة أسندت للمتهمين الذي تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 22 عاماً تهمة السرقة، وتخريب الممتلكات.

وتتمثل تفاصيل الواقعة إلى تقديم بلاغ من قبل القائمين عن إحدى الجمعيات الخيرية.

وقد تضمن البلاغ الذي قدم في يونيو 2013 أفاد فيه مقدمو البلاغ بقيام مجهولين بعملية سطو على الجمعية، حيث عمدوا إلى كسر الباب الرئيسي والداخلي لها وتخريب الكاميرات الأمنية بداخل المبنى، قبل أن يتمكنوا من اقتحام غرفة محاسب الجمعية في الدور الثاني، وفتحوا الخزانة وسرقوا محتوياتها من مبالغ نقدية كبيرة والفرار بعدها.

ولفت مقدمو البلاغ إلى أنهم عادة ما يودعون الأموال التي يجمعونها في إحدى البنوك، ولكن في هذا اليوم كانت هناك بعض المبالغ المخصصة لصرفها على اليتامى التي يتحصلون عليها من الجمعية شهرياً، وحددوا المسروقات المتمثلة في 2500 دينار بحريني وقطعة ذهب وشهادات رابح من أحد البنوك بقيمة 500 دينار، بالإضافة إلى 240 ديناراً كويتياً و150 درهماً إماراتياً و61 ريالاً سعودياً وحصالة أموال لم تتحدد قيمتها.

الشرطة بدورها قامت بالانتقال إلى الجمعية التي عاينوها وقد لوحظ تعمد المتهمين بعثرة الأغراض فيه، كما اطلعوا على تسجيل الكاميرات الأمنية التي كشفت عن قيام ملثمين بارتكاب الواقعة.

ومن خلال التحريات تم التعرف على اثنين من المتهمين المتورطين في الواقعة، حيث كانا من اليتامى الذين يحصلون على معونات شهرية من الجمعية تعادل 40 و50 ديناراً شهرياً، وتم استئذان النيابة العامة في ضبطهما وإحضارهما، وأثناء التحقيقات معهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا على المتهم الثالث الذي أقر بالمشاركة معهما في السرقة، واعترف على مشاركة المتهم الرابع معهم.

كما كشف تسجيل الكاميرات الأمنية عن استخدام أحد المتهمين لهاتفه النقال طوال فترة تواجد المتهمين في مقر الجمعية.

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:12 ص

      هههههه

      في هديره كل من ينهب ويبوق ولو سمحت لا تجر الموضوع الى المحور السياسي.... اذا فضنك سرقه حلال الايتام هاذا شي عادي ولا يحتاج لفشيله. وترفع به رأسك فأنت مختل عقليأ. ..

    • زائر 6 زائر 5 | 9:22 ص

      الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه

      انا ما ابرر و لا اجيز السرقه و لا ادافع عنهم وكل واحد اجرم ياخذ جزائه ، انا رديت على التعليق مو على الجرم و خل كمال و رجاحة العقل لك حبيبي اما اذا انت تفهم ان دعائي لهم بالفرج اني اوافقهم على السرقه فانت اللي في عقلك خلل تحياتي لك اخي الكريم

    • زائر 3 | 6:35 ص

      فشلوووناا

      فشلتونا ونزلتون راس ديرتنا في الارض لا بارك الله فيكن حقيقه

    • زائر 4 زائر 3 | 8:01 ص

      الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه

      لنفرض ان هم من قاموا بالسرقه وين الفشيله لك او او لاهل الديره ؟ ثانيا الحين ما في الا هم اللي نزلو ا راسك و غيرهم بسرقاتهم رافعين راسك ، او لانهم مساكين و غيرهم من ذوي الجاه الرفيع ؟ اصحاب الفيز و الخمور و المخدارات و الذعاره اللي في ديرتك هم اللي رافعين راسك ؟ مبروك عليك رفعة راسك بسجتهم و الله يكون بعون الشباب و يفرج عنهم

    • زائر 2 | 4:20 ص

      فشلوووناا

      فشلتونا ونزلتون راس ديرتنا في الارض لا بارك الله فيكن حقيقه

    • زائر 1 | 12:58 ص

      هل هذا جزاء الاحسان

اقرأ ايضاً