العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

مشاركة ضخمة تشهدها البطولة العربية للدراجات الهوائية بالبحرين

الرفاع – اتحاد الدراجات 

13 أكتوبر 2013

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تستضيف البحرين بالفترة من 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وحتى الحادي من الثلاثين من الشهر ذاته البطولة العربية للدراجات الهوائية والتي تحمل النسخة الحادية والعشرين لفئة الرجال، والسادسة عشرة لفئة الشباب والثانية بالنسبة للناشئين، بالإضافة للنسخة الثانية من كأس الاتحاد العربي للشباب.

وفيما بدأت اللجنة المنظمة العليا للبطولة الاستعداد لها من مختلف النواحي اللوجستية والتنظيمية مع بدء العد التنازلي لها، وأعطيت الإشارة للجان العاملة المشكلة للعمل تنفيذيا على تقديم الصورة المطلوبة للحدث وتهيئة الأرضية المناسبة لاستقبال الدراجين الأبطال من مختلف الدول العربية التي أبدت تعاونا ملحوظا مع اللجنة المنظمة العليا وفق الطلبات الموضوعة.

وقد أرسلت الدول المشاركة والبالغة 14 دولة عربية قوائم وفودها التي ستتشرف المملكة باستضافتهم خلال هذه الفترة، وهو ما يؤكد الرغبة الجادة والملحة من قبل الجميع في أن تكون الاستعدادات المبكرة والتعاون مع الدولة المستضيفة لتحقيق النجاح التنظيمي المأمول والظهور بالمستوى التنافسي حتى تحقيق الأهداف التي رسمت لأجلها هذه الاحتفالية العربية الكبيرة.

ومن المتوقع أن تستضيف البحرين خلال هذه الفترة أكثر من 300 رياضي من بين 14 دولة يخوضون جوا عاليا من المنافسة في أكثر من فئة بحسب الجدول المعتمد الذي شكلته اللجنة المنظمة العليا للبطولة، علما بأن الأسبوع المقبل سيشهد بدء توافد الوفود العربية على أرض المملكة.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة العليا المسارات الخاصة بالسباق، بحيث سيكون موقع التجمع الرئيسي على شارع درة البحرين بالمحافظة الجنوبية، وتم رسم الخطوط العريضة التي تتطلبها هذه النوعية من السباقات، وخصوصا يما يتعلق بإجراءات الأمن والسلامة على الطريق، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية متمثلة بالإدارة العامة للمرور ودائرة الإسعاف بوزارة الصحة.

كما توزع السكن على فندق هاني رويال بمنطقة ضاحية السيف وفندق هاني سويت المحاذي له بنفس المنطقة، وسيكون هناك المقر الرئيسي الذي تقام فيه الفعاليات الهامشية للبطولة.

وفي تصريح له قبل انطلاق الحدث الكبير قال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة انه لطالما أوجدت مملكة البحرين لها مكانة خاصة في قلوب ضيوفها، لأنها ببساطة نجحت من خلال شبابها المعطاء في إعطاء الصورة الطيبة في مختلف الجوانب، وأهمها حسن استضافة البطولات وإجراء الترتيبات اللازمة التي من شأنها أن تسهم في نجاح الحدث، مؤكدا بالقول إنه مع استضافة البحرين خلال هذه الفترة للبطولة العربية للدراجات الهوائية فإنها ترحب بالضيوف الأشقاء من الدول العربية في بلدهم الثاني البحرين، متمنين لهم طيب الإقامة والمنافسة الشريفة في مختلف المراحل، وتقديم الأداء التنافسي المأمول، وخصوصا ان البطولة تشهد مشاركة ضخمة تصل إلى أكثر من 300 رياضي.

واسترسل بالقول «إننا نتطلع إلى أن تواصل البطولات العربية تألقها وتقديمها للصورة التي وصل بها الدراجون بالمنطقة للمستوى الذي يؤهل للمنافسة وخصوصا ان البطولات أوجدت الأرضية الخصبة للدراجين العرب في تطوير مهاراتهم وزيادة المستويات التي تؤهلهم إلى تحقيق أحلامهم في مختلف المشاركات الدولية والإقليمية الأخرى».

وأوضح الشيخ خالد بن حمد أن البطولات العربية أصبحت محطة مهمة للتنافس بين الأشقاء، مشيرا إلى أن الدور الذي لعبه الاتحاد العربي بقيادة سمو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي أدى إلى الوصول إلى هذا المستوى، معلقين الآمال دائما على مواصلة هذا الدرب في كل الميادين.

واختتم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة حديثه بالقول أن الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وضع على عاتقه تنظيم البطولة مقدما من خلال لجانه كل سبل النجاح، ولابد من تقديم الشكر لكل الجهات التي وقفت وساهمت في تهيئة الأرضية المناسبة للحدث والدفع في تحقيق النجاح المنشود.

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً