العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

فخرو تبحث مع المهدي احتياجات الطرق في تاسعة الشمالية

اجتمعت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو مع العضو البلدي ممثل الدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية جاسم المهدي بحضور مدير إدارة بحضور مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم علي عبداللطيف وعدد من المهندسين بالوزارة وذلك لمناقشة طلبات البنية التحتية للمحافظة الشمالية.

وفي بداية الاجتماع أشادت الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات الى المسئولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع الوزارة في الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية، ففي قطاع الطرق أستفسر المهدي عن مشروع تطوير شارع زيد بن عميرة وأفادت فخرو بأنه تم اعداد ما يقارب من 95% من الرسومات الهندسية اللازمة لتطوير الشارع والتي تبدأ من طريق 1211 إلى تقاطع شارع زيد بن عميرة مع الشارع رقم 21 بطول قدره 2.4 كيلومتر وتشمل أعمال التطوير توسعته إلى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، استحداث إشارة ضوئية عند تقاطعه مع شارع المزارع وإنشاء دوار عند تقاطعه مع الطريقان 2217 و 1953 وآخر عند تقاطعه مع الطريقان 2227 و1975 إضافة إلى تطوير عددا من التقاطعات الأخرى في هذا الجزء. كما سيتم توفير طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، وكذلك تطوير عدداً من الطرق الداخلية المرقمة بـ 1940، 1941، 1943، 1945، 1947، 1949، 1951، 1953، 1985 و 1981. كما يشمل المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وضع سياج للمشاة، أعمال الإنارة، إنشاء قنوات أرضية لاستخدامها مستقبلاً من قبل الخدمات الفنية، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الشارع، علماً بأن التنسيق لازال جارياً مع دوائر الخدمات الأخرى للحصول على موافقتهم ليتسنى لوزارة الأشغال طرح أعمال التطوير في مناقصة عامة.

كما ستشمل أعمال التطوير توسعة الشارع إلى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه وقد تم تنفيذ 50% من الرسومات التفصيلية حيث سيتم استحداث دوار عند تقاطعه مع شارع 37 وطريق 3813 وتطوير الدوار الواقع عند تقاطعه مع الطريقان 3753 و 3831 إضافة إلى تطوير التقاطعات الأخرى في هذا الجزء. كما سيتم توفير طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة. كما يشمل المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، أعمال الإنارة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها مستقبلاً من قبل الخدمات الفنية، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الشارع، علماً بأن التنسيق لازال جارياً مع الإدارات الخدمية الأخرى للحصول على موافقتهم بشأن أعمال التطوير.

كما استفسر المهدي عن تطوير شارع المالكية وإعادة رصف طرق المجمع ( 1034 )وأفادت الوكيل المساعد للطرق بأنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لتطوير شارع المالكية والحصول على موافقة جميع دوائر الخدمات الفنية وسيتم التنفيذ بعد طرح المشروع في مناقصة عامة، أما عن رصف طرق المجمع (1034) فهو مدرج ضمن برنامج الصيانة المستقبلي وسيتم طرحه في مناقصة بعد الانتهاء من إنجاز التصاميم والحصول على موافقة دوائر الخدمات وأكدت فخرو بأن الوزارة ستقوم بعمل صيانة مؤقتة لهذا الشارع لحين الانتهاء من هذه الإجراءات.

وفي ذات السياق أستفسر السيد جاسم المهدي عن تطوير طريق (2645) بكرزكان وفتح الطرق لجزء من مجمع (1025) بذات المنطقة، وأفادت فخرو بأن تطوير الطريق (2645) قد تم تحويله لإحدى الشركات الاستشارية للإسراع في إنجاز التصاميم الهندسية أما عن فتح الطرق لجزء من مجمع (1025) فإن أعمال الرصف المطلوبة مدرجة ضمن البرنامج المستقبلي لفتح الطرق الجديدة ولم يتم البدء بإعداد التصاميم بعد.

وطلب عضو الدائرة التاسعة بالشمالية بوضع مرتفعات على طول شارع زيد بن عمرة من دوار المالكية حتى قصر الصافرية وذلك رفعاً لمستوى السلامة المرورية على هذا الشارع الذي يأمه طلبة جامعة البحرين ووجهت الوكيل المساعد للطرق بإجراء زيارة ميدانية لهذا الشارع لبحث متطلبات السلامة المرورية عليه.

كما أوصت فخرو مهندسي المنطقة بمرافقة عضو المجلس البلدي وإعداد جدول باحتياجات المنطقة لوضعها ضمن الأولويات.

وزودت فخرو المهدي بآخر تطورات إنشاء مواقف للسيارات في مدرستي كرزكان والخليل بن أحمد وأشارت بأنه تم إعداد 60% من التصاميم التفصيلية للمشروع حسب ما هو مدرج ضمن البرنامج الحالي وسيتم تنفيذها الشهر القادم، وتساءل المهدي عن إعادة رصف طرق المجمع 1019 بدمستان وأفادت فخرو بأنه تمت دراسة الطلب من قبل المختصين بإدارة تخطيط وتصميم الطرق حيث أتضح بأنه يتعذر رصف طرق المجمع المذكور في الوقت الحالي نظراً لتعارضه مع مشروع مد شبكة الصرف الصحي المقترح تنفيذه في المجمع من قبل إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي ومن المؤمل البدء به في شهر أغسطس / آب 2014 وعليه تم تأجيل أعمال رصف الطريق المذكور إلى حين الانتهاء من مشروع الصرف الصحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:05 م

      1017

      مجمع 1017 صار لينا من 2002 ننتظر الشارع يرصفونه وكل مره يقولون هالسنه الله لينا اللي ما عندنا واسطه حتي الممثل البلدي يتكلم واجد بدون فعل

    • زائر 3 | 11:41 ص

      حسن خاتم

      الاستاذجاسم (ابومحمد)دائما سباق في متابعة الجهات الرسميه خاصة في مجال الخدمات ولا ننسى الاستاذ خالد الكعبي جزاهم الله كل خير

    • زائر 2 | 8:49 ص

      لا تنسونا...

      اتمنى يا جماعة تشوفون شارع 3810 في صدد مجمع 1038 حيث مضى علينا عشر سنوات ونحن نتردد على منازلنا كما لو اننا في رالي...

    • زائر 1 | 6:13 ص

      اين التطوير؟؟

      شكرا للاستاد جاسم على المتابعة فريقنا في 1034 انتهت اعمال المجاري وياليت لم يبدأ فيها حيث شوارعنا اصبحت كالمطبات من ترقيع الشوارع واين تطوير واجهة المنازل بالطابوق كما هو مقرر سابقا؟؟

اقرأ ايضاً