العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

هيتسفيلد سيغادر مهامه كمدرب لسويسرا بعد المونديال

أعلن مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم أوتمار هيتسفيلد في مؤتمر صحافي أمس (الخميس) أنه سيترك الفريق بعد نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في البرازيل في العام المقبل.

وقال المدرب الألماني: «بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل سيكون عمري 65 عاماً. لقد حان وقت التوقف بعدما أمضيت 30 عاماً منهكة في عالم كرة القدم. هذا هو أصعب قرار يتعلق بمسيرتي المهنية».

وصرح المدرب الألماني لشبكة «سكاي» التليفزيونية «سيكون هذا هو عملي الأخير، لن أكون مدربا لكرة القدم أكثر من ذلك».

وكان هيتسفيلد تولى تدريب سويسرا في 2008 بعد فوزه بالدوري الألماني 5 مرات مع بايرن ميونيخ ومرتين مع بوروسيا دورتموند، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مع الفريقين.

ونجح هيتسفيلد في قيادة المنتخب السويسري إلى نهائيات كأس العالم الماضية 2010 في جنوب إفريقيا وقاد الفريق إلى النهائيات المقبلة أيضاً على رغم غياب المنتخب عن نهائيات كأس أوروبا 2012. وحصل المنتخب السويسري تحت قيادته على المركز السابع في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الخميس) وهو أفضل مركز يحققه المنتخب السويسري طوال تاريخه، كما أصبح الفريق على رأس إحدى المجموعات الثماني بالمونديال المقبل، لأول مرة في تاريخه.

وخلال توليه تدريب الفريق، فاز المنتخب السويسري على نظيره الإسباني 1/صفر بمونديال جنوب إفريقيا ليكون هو المنتخب الوحيد الذي نجح في الفوز على إسبانيا خلال مشوارها للتتويج بالبطولة، كما تغلبت سويسرا تحت قيادته أيضا على ألمانيا 5/3 وديا العام الماضي، وفازت على البرازيل 1/صفر في أغسطس/ آب الماضي، وتأهل الفريق إلى مونديال البرازيل عن جدارة بعد فوزه في 8 مباريات وتعادله في مباراتين فقط في مشوار التصفيات. ومنح هيتسفيلد الفرصة للمواهب الشابة للظهور في المنتخب السويسري مثل نجم بايرن ميونيخ شيردان شاكيري وريكاردو رودريجيز وهاريس سافيروفيتش.

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً