العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

بطولة الامارات: العجلة تعود للدوران والاهلي مرشح للبقاء في الصدارة

تعود عجلة الدوري الاماراتي لكرة القدم للدوران من جديد بعد توقف دام 22 يوما، وذلك عندما تنطلق غدا السبت المرحلة الرابعة التي يسعى من خلالها الاهلي المتصدر الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي على حساب صيفه الشعب الاخير.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب الوصل مع الشباب، والامارات مع النصر، والجزيرة مع عجمان، وتستكمل الاحد بلقاءات الاهلي والشعب، وبني ياس والوحدة، والعين ودبي، والشارقة والظفرة.
وتوقف الدوري في 27 ايلول/سبتمبر الماضي بعد خوض المرحلة الثالثة وذلك بسبب استعدادات المنتخب الاماراتي لمباراته مع هونغ كونغ في التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2015 والتي اقيمت الثلاثاء الماضي وانتهت بفوزه 4-صفر.
وكان الاهلي عزز في المرحلة الثالثة صدارته بعد فوزه على النصر 2-صفر ليحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده الى 9 نقاط، وهو سيكون مرشحا للبقاء في المركز الاول خصوصا ان ضيفه الشعب يحتل المركز الاخير بدون نقاط بعدما فشل في تحقيق اي فوز حتى الان.
وتنطلق قوة الاهلي من خبرة مدربه الروماني اولاريو كوزمين الذي قاد العين للقبين متتاليين قبل ان ينتقل لقيادة وصيف الموسم الماضي في صفقة اثارت الكثير من الجدل بعدما تحدثت معلومات صحافية انها الاغلى في تاريخ كرة القدم الاماراتية على صعيد المدربين وتصل الى 5 ملايين يورو.
وبدا تاثير كوزمين واضحا على اداء الاهلي الذي اصبح اكثر توازنا وواقعية مع تسجيله خمسة اهداف واهتزاز شباكه مرة واحدة في ثلاث مباريات.
كما يملك الاهلي افضل اللاعبين المحليين الذين يلعب معظمهم مع المنتخب الاول وهم احمد خليل وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن واسماعيل الحمادي، حيث يشكلوا مع البرازيليين ادينالدو غرافيتي صاحب هدفين حتى الان وجوزيل سياو والتشيلي لويس خيمنيز والبرتغالي هوغو فيانا نقطة قوة الفريق.
ويتعين على الشعب الذي يبرز فيه هدافه الفرنسي ميشال لارنت، ان يبذل جهدا مضاعفا في حال اراد تجنب هزيمة رابعة على التوالي والتي ستدخله مبكرا كما الموسم الماضي دائرة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.
وتتوجه الانظار الى قمة بني ياس الثاني (7 نقاط) مع ضيفه الوحدة الثالث (6 نقاط) خصوصا ان الفائز سيعزز حظوظه في المنافسة على الصدارة.
ويعد بني ياس الوحيد مع الاهلي الذي لم يتعرض لاي خسارة حتى الان بفضل تشكيلته التي تضم احد افضل اللاعبين الاجانب في الدوري الارجنتيني لويس فارينا والتشيلي كارلوس مونيوز صاحب ثلاثة اهداف حتى الان.
كما يبرز في بني ياس المدافع العماني عبد السلام عامر والدوليان عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي والمخضرم نواف مبارك والدولي السابق يوسف جابر.
اما الوحدة فتكمن قوته في خط هجومه الذي يضم الثنائي الارجنتيني داميان دياز وسيباستيان تيغالي متصدر ترتيب الهدافين مع الغاني اسامواه جيان مهاجم العين برصيد 4 اهداف، اضافة الى الدولي الاماراتي اسماعيل مطر.
وقد تشهد المباراة عودة التشيلي ماركو استرادا مدافع مونبلييه الفرنسي السابق والذي لم يستفد منه الوحدة حتى الان بسبب الاصابة.
وستكون المرحلة الرابعة فرصة لفك ارتباط المركز الثالث الذي يحتله اضافة الى الوحدة اربعة فرق اخرى هي الوصل والجزيرة والشباب والشارقة ولكل منها 6 نقاط.
ويلعب الوصل مع ضيفه الشباب الذي تعرض في الجولة الماضية الى خسارته الاولى امام الجزيرة الذي ستكون مهمته اسهل رغم افتقاده لهدافه علي مبخوت بسبب الايقاف عندما يستضيف عجمان قبل الاخير بدون رصيد.
وستكون مهمة الشارقة الاصعب عندما يستضيف الظفرة الثامن (4 نقاط) والذي اكد قوته من خلال تعادله مع بني ياس صفر-صفر ثم فوزه المثير على العين 4-3 في الجولة الماضية.
ويراهن العين على عودته القوية للمنافسة وخصوصا ان مركزه التاسع الحالي ورصيده (3 نقاط) لا يليقان ابدا بحامل اللقب في اخر موسمين.
ويستضيف العين فريق دبي الحادي عشر (3 نقاط) في اول مباراة يخوضها في الدوري تحت قيادة مدربه الاسباني كيكي فلوريس والذي اشرف عليه في مباراتين ضمن كأس الرابطة.
ويلعب الامارات الثاني عشر مع ضيفه النصر العاشر وكلاهما يملك 3 نقاط من فوز وخسارتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً