العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ

مكافآت أندية اليد

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

فجأة ومن دون مقدمات، أعلن اتحاد اليد عن تخصيص مبالغ فوز وتعادل وخسارة بالإضافة إلى مكافأة للفوز ببطولة الدوري (بالإضافة للثاني والثالث والرابع) وكذلك مكافأة للفوز ببطولة الكأس للبطل والوصيف في الوقت الذي فيه الاتحاد الوحيد بين اتحادات الألعاب الجماعية الذي يقيم نشاطه من دون راع، وذلك بلا أدنى شك يحسب لمجلس الإدارة الذي يتحسس حاجة من حاجات الأندية.

رأيي الشخصي كتبته هنا منذ نحو 5 سنوات واليوم أعيده للتذكير قبل الدخول في صلب الموضوع، وهو أنه من الخطأ صرف مكافآت فوز وتعادل وخسارة لأندية بهذه الطريقة، إذا كان الاتحاد يريد مساعدة الأندية فبإمكانه تخصيص مبلغ لكل مركز من الأول للأخير، وأنا مع تخصيص مكافآت مجزية لبطل الدوري والكأس لكل الفئات وليس دوري الكبار فقط.

عموما، الكل يعرف بأن اتحاد اليد يسير مسابقاته من دون راع، ليس مهما المسوغ الذي صرف على أساسه الاتحاد موازنة المكافآت من موازنته الخاصة، بكل تأكيد ليست مهمة التفاصيل بالنسبة للأندية وللجميع، المهم أن هناك مكافآت تصرف. السؤال هنا، لماذا لم يعلن الاتحاد عن تقديم مكافآت للموسم الجاري؟ ولم طالما أن ظروف الموسم الماضي هي ظروف الموسم الحالي (لا شركة راعية)؟

أتصور بأنه سيكون منطقيا أن يحدد اتحاد اليد مكافآت لأبطال مسابقاته من دوري الكبار حتى دوري التجمع بما يتناسب مع كل فئة، لست أطالب بمكافآت مجزية في الوقت الذي لا توجد شركة راعية إنما مكافآت معقولة بالنظر إلى زيادة مخصصات الاتحادات الرياضية قبل عامين، الزيادة التي جاءت على أساس التطوير، وتحديد المكافآت جزء من التطوير في باب تطوير المسابقات.

في النهاية، ينتظر من الاتحاد موقف إيجابي، كما يفترض أن تحدد المكافآت (بأرقام معقولة) في لائحة المسابقات، وكل التوفيق للأخ العزيز علي عيسى اليوم وهو ينافس على مقعد في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع الجمعية العمومية التي ستقام بالعاصمة القطرية (الدوحة).

آخر السطور

أقترح على اتحاد اليد بعد تعيينه الزميل العزيز حسين العصفور رئيسا للجنة الإعلامية لبطولة آسيا وهو تعيين موفق أن يستفيد من كوادر نادي الاتفاق الإعلامية، الكوادر التي تقوم بعمل إعلامي مميز في وسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب بالإضافة إلى تميزها الأكيد في تصميم وتفعيل موقع على الشبكة العنكبوتية يكون خاصا بالبطولة.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً