العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

المهندي: تشجير طريق 411 وصيانة "إسكان الرفاع" و"أم غويفة"

الرفاع – مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب رئيس لجنة الخدمات ببلدي الجنوبية علي المهندي بإجراء أعمال صيانة وتشجير عاجلة لعدد من الحدائق والساحات الشعبية والطرق في الرفاع الغربي، بينها حديقة إسكان الرفاع، وحديقة أم قويفة، وطريق 411، فيما أكدت مدير إدارة الخدمات ببلدية المنطقة الجنوبية فاطمة محمود استعداد الجهاز التنفيذي للتعاون مع المجلس ومتابعة جميع المشاريع وأعمال الصيانة.

وأوضحت خلال جولة تفقدية بدعوة من رئيس لجنة الخدمات شملت عددا من المواقع في الرفاع الغربي، أن بلدية الجنوبية ستعمل على تكثيف أعمال قسم النظافة في الحدائق والساحات الشعبية، لافتة إلى ضرورة تخصيص ميزانية لأعمال الصيانة تلك، للتغلب على مشكلة عدم توفر الميزانية.

وبخصوص حديقة إسكان الرفاع، قال المهندي إن جميع مرافق الحديقة متضررة كونها أنشئت قبل نحو 7 أعوام ولم تنفذ بها أي أعمال للصيانة أو التجديد، مشيرا إلى أن الحديقة في موقع حيوي بالنسبة لأهالي المنطقة وتحتاج لتبديل ألعاب الأطفال، ووضع حشائش صناعية، وإصلاح باقي المرافق، بينما يتذرع الجهاز التنفيذي دائما بأنه لا توجد ميزانية.

وأشارت مدير إدارة الخدمات إلى تدني مستوى النظافة في حديقة أم غويفة، وأصدرت توجيهاتها لمسئولي قسم النظافة لتكثيف ومتابعة أعمال التنظيفات ، إضافة إلى ترحيبها باستكمال أعمال الصيانة بها.

وأوضح المهندي أن "أم غويفة" تعد أقدم حدائق الرفاع الغربي، وتحتاج بعض المساحات فيها إلى الزراعة والتشجير، وصيانة دورات المياه، وتبديل بعض ألعاب الأطفال المتضررة.

وشملت الجولة التفقدية طريق 411 حيث أوضح رئيس لجنة الخدمات أن كثيرا من النخيل تعرض للتلف ويتطلب إعادة زراعته على الطريق والشوارع المتفرعة منه، إضافة إلى زراعة مساحات خضراء، مطالبا باستملاك قطعة أرض لإنشاء حديقة تخدم مجمع 904 ، بدلا من قطعة أرض أخرى كان مقررا إنشاؤها عليها قبل أن تتغير ملكيتها، مضيفاً أن كثيراً من مسئولي البلدية تفقدوا الساحة الشعبية التي أقيمت في المجمع عام 2005 ولم يعد لها وجود حالياً، دون أن يتخذوا أية إجراءات عملية.

وثمّن رئيس لجنة الخدمات تعاون كل من مدير إدارة الخدمات ببلدية الجنوبية، ورئيس خدمات النظافة محمد المطوع، داعياً إلى استمرار الجولات الميدانية والتنسيق المشترك من أجل تفقد احتياجات المواطنين من المشاريع والصيانة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 م

      ياريت لو تروح المحرق

      وتشوف بيعنك شلون حلوه ونظيفه ومرتبه كل شي فيها حلو الحدايق والمنتزهات والممشى وانت تبي كم شجره في الحدايق!!!حبيبي حنا نبي حدايق ومنتزهات مثل المحرق مانبي كم شجره

اقرأ ايضاً